المجر ترفض تجديد عقوبات الاتحاد الأوروبى على روسيا تلقائيا

السبت، 22 سبتمبر 2018 09:31 ص
المجر ترفض تجديد عقوبات الاتحاد الأوروبى على روسيا تلقائيا العقوبات الاوروبية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية المجرى بيتر سيجارو اليوم السبت إن دول الاتحاد الأوروبى يجب أن تناقش مسألة العقوبات المفروضة على روسيا لا أن تجددها تلقائيا.

ونسبت وكالة أنباء "تاس" الروسية فى نشرتها باللغة الانجليزية إلى الوزير قوله "قلنا بصراحة إنه يجب أن يكون هناك حوارا ونقاشا صريحا وشريفا بشأن ما إذا كانت العقوبات ناجحة أم لا".

وأضاف "دعونا نرى الأمور بواقعية هل ساعدت العقوبات الاقتصادات الأوروبية والاقتصاد الروسى أم أنها ساعد على تراجع الاقتصاد الروسى.. وهل ساعدت على تنفيذ اتفاقيات مينسك أم لا".

ومضى الوزير يقول "بعد الإجابة على هذا الأسئلة بصراحة يجب أن نتخذ القرارات فى ضوئها".

وأضاف "يبدو أن الحكومة الإيطالية الحالية تتبنى نفس الموقف بعدم تمديد العقوبات تلقائيا وأن يتم مناقشتها مسبقا وبما أن إيطاليا دولة كبيرة وقوية فى مجموعة السبع فسيسهل ذلك كثيرا على الدولة الأصغر فى الاتحاد الاوروبى أن تتبنى هذا الموقف إلى جانب دولة كبيرة".

وجاءت عقوبات الاتحاد الأوروبى على روسيا فى ثلاث حزم مستقلة بفرض حظر سفر للمواطنين الروس وفرض عقوبات اقتصادية ضد عدد من مؤسسات النفط التابعة للدولة وشركات الصناعات العسكرية والشركات المالية والحزمة الأخيرة تمثلت فى عقوبات مرتبطة بالقرم. وفرضت كل هذه العقوبات فى عام 2014.. وتُجدد الحزمتان الأوليان كل ستة أشهر بينما تجدد حزمة العقوبات المرتبطة بالقرم كل عام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة