الرئيس اللبنانى يؤكد نجاح البلاد فى مواجهة الإرهاب بفضل كفاءة الجيش

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 02:48 م
الرئيس اللبنانى يؤكد نجاح البلاد فى مواجهة الإرهاب بفضل كفاءة الجيش الجيش اللبنانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، أن بلاده نجحت فى مواجهة التحديات الأمنية والتصدى للإرهاب، بفضل كفاءة الجيش والدعم الذى قدمته له الدول الصديقة وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أهمية استمرار التعاون فى هذا المجال، خاصة وأن للجيش الدور المحورى فى ترسيخ الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبنانى لرئيس مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى كريستوفر راى، ظهر اليوم بقصر بعبدا الجمهورى، فى حضور وزير العدل سليم جريصاتى، والسفيرة الأمريكية لدى بيروت إليزابيث ريشارد والوفد المرافق.
وأكد "عون" أن لبنان سبق ونجح فى القضاء على المجموعات الإرهابية فى الجرود البقاعية (العام الماضي) وفى الداخل اللبنانى، ويواصل ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة تمهيدا للقضاء عليها ومنعها من تنفيذ أى اعتداءات ضد قوات الأمن وعناصر أجهزة إنفاذ القانون.

وشدد على أهمية العلاقات التى تربط بين لبنان والولايات المتحدة الأمريكية، وضرورة تفعيلها وتطويرها فى كافة المجالات .

من جانبه، أشار رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى إلى أهمية تقديم المزيد من الدعم والتدريب للجيش اللبنانى، مؤكدا أنه أثبت قدرة وكفاءة عاليتين فى حفظ الأمن فى لبنان ومكافحة الإرهاب التى تبقى من أولويات الإدارة الأمريكية.

وأكد أن الجهود التى يبذلها لبنان لتوفير الأمن والاستقرار للمواطنين الأمريكيين على اراضيه، موضع تقدير، لافتا إلى أن الإرهاب لا يميز بين جنسية أو دين أو عرق، ما يجعل المواجهة متشعبة وضرورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة