بكين ترحب بالعرض الأمريكى للتفاوض لوقف الحرب التجارية

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:40 ص
بكين ترحب بالعرض الأمريكى للتفاوض لوقف الحرب التجارية ترامب والحرب التجارية مع الصين
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت وزارة التجارة الصينية الخميس بالعرض الأمريكى لاجراء مفاوضات فى محاولة لوقف الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

واقترح وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين الأربعاء على الحكومة الصينية استئناف المفاوضات قبل مجموعة جديدة من الرسوم الجمركية تهدد ادارة دونالد ترامب بفرضها على ما قيمته 200 مليار دولار من الصادرات الصينية السنوية للولايات المتحدة.

وصرح المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية جاو فينج للصحافيين أن "الصين تعتبر أن تصعيد النزاع التجارى ليس فى صالح أى من الاطراف".

وأضاف أن "الصين تلقت بايجابية الدعوة الى التفاوض من جانب الولايات المتحدة وترحب بها"، موضحا أن الجانبين يبحثان حاليا تفاصيل احتمال عقد اجتماع يمكن أن يتم فى أحد البلدين.

وفرضت واشنطن فى الاشهر الاخيرة رسوما جمركية عقابية على سلع صينية تمثل خمسين مليار دولار من الواردات السنوية.

وردت بكين فورا باجراءات مضادة على صادرات أمريكية بالقيمة نفسها.

لكن الصين لن تكون قادرة على فرض رسوم على 200 مليار دولار من السلع الأمريكية الاضافية ردا على أى اجراءات اميركية محتملة كون وارداتها من الولايات المتحدة تقل عن صادراتها إلى هذا البلد.

وافادت دراسة اجرتها غرفة التجارة الأمريكية فى الصين ونشرت الخميس أن 60% من الشركات الاميركية العاملة فى الصين أعلنت أنها شعرت بوطأة زيادة الرسوم الجمركية التى فرضها البلدان.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة