صور.. افتتاح مهرجان المسرح التجريبى وتكريم عزت العلايلى وغياب 2 من المكرمين

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:52 م
صور.. افتتاح مهرجان المسرح التجريبى وتكريم عزت العلايلى وغياب 2 من المكرمين افتتاح مهرجان المسرح التجريبى
كتب جمال عبد الناصر - تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الدورة الخامسة والعشرين دورة اليوبيل الفضى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، الذى أخرجه خالد جلال، وقدم فقرة فنية بعنوان "25 سنة تجريبى" أبهرت الحضور، وكانت أفضل ما فى الافتتاح، حيث استعرض خلاله 25 عامًا من المهرجان بعدد من المنولوجات الشهيرة لمسرحيات عربية وعالمية من التراث العالمى.

وقدمت حفل الافتتاح المذيعة جاسمين طه زكى، وطلبت من رئيس المهرجان إلقاء كلمة فتحدث مرحبا بالحضور، وعبر عن سعادته بالاحتفال باليوبيل الفضى، ثم صعدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم معلنة افتتاح المهرجان.

بعد الكلمات الافتتاحية تم تكريم عدد من رموز المسرح المصرى والدولى، وهم: اسم الراحل د. ناجى شاكر من مصر، والفنان القدير عزت العلايلى، والكاتب المسرحى والسيناريست ديفيد هنرى هوانج – أمريكا، مصممة الرقصات العالمية من أصل سنغالى جيرمين أكوجنى التى تغيبت عن الحضور وأرسلت كلمة مصورة، كما كرم العالم المسرحى الكبير صاحب كتاب مسرح ما بعد الدراما هانز ثييز ليمان – ألمانيا، وتغيب هو الآخر عن الحضور، كما تم تكريم أستاذ الدراسات المسرحية والرقص والمدير المشارك لمركز الأبحاث الدولى جابرييل براندستتر – ألمانيا، والممثلة والمخرجة الفنية لفرقة مومنشانز- فلوريانا فراسيتو – إيطاليا.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة