صراع أفضل العرب بين محمد صلاح ورياض محرز ينتقل إلى قمة الدورى الإنجليزى.. الفرعون يتطلع للألقاب مع ليفربول بعد موسم بلا بطولات.. النجم الجزائرى يستهدف دورى الأبطال مع مانشستر سيتى.. وهداف العرب حلم الثنائى

الجمعة، 13 يوليو 2018 01:17 م
صراع أفضل العرب بين محمد صلاح ورياض محرز ينتقل إلى قمة الدورى الإنجليزى.. الفرعون يتطلع للألقاب مع ليفربول بعد موسم بلا بطولات.. النجم الجزائرى يستهدف دورى الأبطال مع مانشستر سيتى.. وهداف العرب حلم الثنائى محمد صلاح ورياض محرز
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى تنطلق فى العاشر من أغسطس المقبل، بمباراة مانشستر يونايتد مع ليستر سيتى، صراعاً خاصاً يجمع اثنين من أفضل اللاعبين العرب فى السنوات الأخيرة وهما المصرى محمد صلاح والجزائرى رياض محرز.

وتعاقد نادى مانشستر سيتى مع رياض محرز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من ليستر سيتى فى صفقة كلفت خزينة النادى السماوى 60 مليون جنيه إسترلينى.

وعلى الرغم من أن محمد صلاح خاض موسمه الأول مع ليفربول والذى كان "استثنائياً" بشهادة الجوائز والألقاب الفردية التى حصدها "الفرعون المصرى" والأرقام القياسية التى حققها، فيما تواجد رياض محرز مع ليستر سيتى، إلا أن الصراع بين الثنائى الأفضل عربياً بالسنوات الأخيرة سيحمل مذاقاً مختلفاً فى الموسم الجديد.

التقرير التالى يستعرض أبرز مظاهر الصراع الذى سيجمع بين المصرى محمد صلاح والجزائرى رياض محرز مع ناديى ليفربول ومانشستر سيتى.

 

صراع الألقاب

يبحث محمد صلاح فى الموسم الجديد عن حصد أول ألقابه مع نادى ليفربول الذى خرج من الموسم الماضى "خالى الوفاض". ويحلم محمد صلاح بقيادة ليفربول للحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" الغائب عن خزائن النادى منذ عام 1990 واعتلاء منصات التتويج بشكل عام للمرة الأولى منذ 2012.

محمد صلاح
محمد صلاح

فى حين يتطلع رياض محرز لحصد المزيد من البطولات مع الأندية الإنجليزية، ولكن هذه المرة مع مانشستر سيتي، بعدما سبق وحقق لقب "البريميرليج" مع ليستر سيتى.

ويلتقى مانشستر سيتى مع تشيلسى فى بطولة كأس السوبر "الدرع الخيرية" الشهر المقبل، فى مباراة قد تشهد تتويج نجم الجزائر بثانى ألقابه فى الملاعب الإنجليزية.

 

صراع حصد الجوائز

حصل محمد صلاح على نصيب الأسد من الجوائز الفردية الموسم الماضى بعد المستويات الرائعة والأرقام القياسية التى حققها مع ليفربول، وأبرزها الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وأفضل لاعب أفريقى من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، وأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى.

رياض محرز نجم مانشستر سيتي الجديد
رياض محرز نجم مانشستر سيتي الجديد

رياض محرز حصد العديد من الألقاب فى موسمه الاستثنائى مع ليستر سيتى، الذى توج من خلاله بلقب الدورى الإنجليزى، وحصل أيضاً على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وأفضل لاعب أفريقى من هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، وأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، لذا فالموسم المقبل سيكون الصراع على أشده بين محمد صلاح ورياض محرز على خطف الجوائز.

 

صراع دورى أبطال أوروبا

وفى المسابقة الأوروبية، تربع محمد صلاح على العرش، بعدما قاد ليفربول إلى النهائى الأول منذ 11 سنة، فيما لم ينجح رياض محرز فى عبور دور الـ16 مع ليستر سيتى بسبب تراجع مستوى الفريق.

محمد صلاح هداف ليفربول
محمد صلاح هداف ليفربول

 

ويسعى محمد صلاح لمعاودة المحاولة مع ليفربول من أجل الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا رغم صعوبة المهمة، بينما تبدو الفرصة سانحة أمام النجم الجزائرى للمنافسة بقوة على الفوز باللقب القارى مع مانشستر سيتى الذى يمتلك تشكيلة مدججة بالنجوم ومدرب محنك هو بيب جوارديولا.

 

الهداف التاريخى للعرب

ويشتعل الصراع مجدداً بين محمد صلاح ورياض محرز على الفوز بلقب الهداف التاريخى للعرب فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، فى ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها الثنائى.

رياض محرز
رياض محرز

وسجل رياض محرز 39 هدفاً فى 139 مباراة خاضها بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بينما سجل محمد صلاح 34 هدفاً فى 49 مباراة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة