يرزى برزنتشيك مدربا لمنتخب بولندا بعد الإقصاء من كأس العالم

الخميس، 12 يوليو 2018 01:46 م
يرزى برزنتشيك مدربا لمنتخب بولندا بعد الإقصاء من كأس العالم يرزي برزنتشيك
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد البولندى لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين الدولي السابق يرزى برزنتشيك مدرباً لمنتخب بولندا خلفا لادم نافالكا، بعد الخروج من الدور الاول لكأس العالم في روسيا.

 

وكان برزنتشيك البالغ من العمر 42 عاما والذى خاض 42 مباراة دولية سجل فيها 4 أهداف، ضمن المنتخب الحاصل على الميدالية الفضية فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية فى برشلونة عام 1992.

 

وسبق له اللعب فى عدد من الأندية البولندية، منها ليش بوزنان، وأيضا النمسوية، تيرول اينسبروك وشتورم جراتس واف سي كارنتن، فضلا عن ماكابي حيفا الاسرائيلي.

يرزي برزنتشيك
يرزي برزنتشيك

 

وبدأ برزنتشيك مسيرته التدريبية عقب اعتزاله اللعب في 2009، وكان يتولى منذ عام 2017 تدريب فيسلا بلوك الذي حل خامسا في الدوري البولندي الموسم الماضي.

 

وسيقدم المدرب الجديد للمنتخب البولندي الى وسائل الاعلام في مؤتمر صحافي في 23 يوليو، على ان تكون المباراة الاولى له في السابع من سبتمبر ضد ايطاليا ضمن البطولة الجديدة - دوري الامم الاوروبية.

 

وكان نافالكا الذي ترك منصبه في 30 يوليو الحالي عقب الخروج من الدور الاول لمونديال روسيا بعد ان تولى الاشراف عليه منذ نوفمبر 2013، قال بعد الدور الاول "اشعر بالمسؤولية كوننا لم نحقق اهدافنا ولم نكن عند تطلعات المشجعين في كأس العالم".

 

وخسرت بولندا في الدور الاول للمونديال امام السنغال 1-2 وامام كولومبيا صفر-3، وحققت الفوز في المباراة الثالثة على اليابان 1-صفر.

 

وحقق نافالكا مع المنتخب 26 فوزا مقابل 9 خسارات و15 تعادلا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة