بوفون "الباحث عن المجد" مع باريس سان جيرمان

السبت، 07 يوليو 2018 08:48 م
بوفون "الباحث عن المجد" مع باريس سان جيرمان بوفون
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتوقع الحارس العملاق بوفون أن يترك ناديه الذى لعبه له على مدار أكثر من 20 عاما، خاصة أنه كان سببا فى صنع اسمه سواء على المستوى المحلى أو الدولى مع منتخب إيطاليا.

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسى ضم الحارس الإيطالى جيانولويجى بوفون لمدة  موسم واحد فى صفقة انتقال حر.

جيجى بوفون توج الموسم الماضى مع يوفنتوس بالثانية بالجمع بين الدورى الدورى الإيطالى وكأس إيطاليا ليحقق الثنائية الرابعة على التوالي.

بوفون، صاحب ال40 عاماً قد أنهى مسيرة مع يوفنتوس الإيطالى عمرها 17 عاماً مع نهاية الموسم الماضى توج خلالها بكل الألقاب المحلية.

الجميع كان يتوقع عقب إخفاق بوفون فى الوصول مع إيطاليا إلى كأس العالم روسيا 2018 وإعلانه الاعتزال الدولى أن يكون هذا هو الموسم الأخير للحارس المخضرم فى الملاعب.

دورى أبطال أوروبا هى البطولة التى تثير هوس بوفون على صعيد الأندية بعدما توج مع بارما بلقب كأس الاتحاد الأوروبى فى 1999 قبل الانتقال إلى صفوف السيدة العجوز.

هذا الهوس يتفق تماماً مع رغبة باريس سان جيرمان الشديد نحو التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا.

انتقال بوفون فى الأربعين من عمره على مشارف نهاية مسيرته فى الملاعب إلى باريس غريب نوعاً ما، لذلك سنلقى الضوء على أبرز أسباب جيجى فى الرحيل إلى حديقة الأمراء.

بوفون فشل مع يوفنتوس فى الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا بعدما اقترب من معانقة المجد فى أربع مرات تعرض فيها للهزيمة فى 2003 بضربات الترجيح أمام ميلان وفى 2015 أمام برشلونة بالهزيمة 3-1 وفى 2017 أمام ريال مدريد بنتيجة 4-1.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة