وزيرة التخطيط: الهدف من الإصلاح الاقتصادى توفير فرص العمل وزيادة النمو

السبت، 07 يوليو 2018 04:00 ص
وزيرة التخطيط: الهدف من الإصلاح الاقتصادى توفير فرص العمل وزيادة النمو الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الاقتصاد مر بمرحلة توقف بعد 2011، وكان معدل النمو الاقتصادى أقل من معدل النمو السكانى، ولا يوجد استثمارات، والاحتياطى النقدى انخفض وكان يعطى أقل من 3 أشهر واردات، وكنا نستورد 70 % من السلع الاستراتيجية، وبدأنا تثبيت الدولة منذ 4 سنوات، وبدأنا برنامج الإصلاح الاقتصادى فى نوفمبر 2016.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "مساء دريم"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامية منة فاروق، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى يعالج اختلالات هيكلية وأمور فى عصب الاقتصاد، موضحة أن الاقتصاد المصرى كان دائماً يمر بأزمات مختلفة، وكان يتم معالجتها بالمسكنات والمهدئات.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن ملف دعم الطاقة كان يستنزف حجم كبير من موارد الدولة، مشيرة إلى أن حجم كبير من الدعم كان يوجه للطبقات الأكثر غناء فى المجتمع، وقرار ترشيد دعم الطاقة يساهم فى تطوير منظومة الصحة والتعليم.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى خطاب ولايته الثانية أن ملف بناء الإنسان له أولوية، مضيفة أن الهدف من الإصلاح الاقتصادى توفير فرص العمل وزيادة النمو، والهدف الأسمى زيادة معدل النمو من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة