كأس العالم 2018.. كريستيان إريكسن ملك الدنمارك المتواضع

الجمعة، 01 يونيو 2018 07:30 م
كأس العالم 2018.. كريستيان إريكسن ملك الدنمارك المتواضع ايركسن
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر لاعب الوسط المؤثر فى توتنهام هوتسبر الإنجليزى، كريستيان إريكسن، أبرز نجم فى تشكيلة منتخب الدنمارك التى ستخوض غمار كأس العالم فى كرة القدم، إلا أن "الملك كريستيان" يرفض أن يدع هذه الأهمية تؤثر على تواضعه.

يحافظ اللاعب البالغ 25 عاما على تواضعه وكتمانه، حتى عندما يتألق على أرض الملعب، وقال فى نوفمبر بعد تسجيله 3 أهداف "هاتريك" فى مرمى آيرلندا وتأهل المنتخب إلى النهائيات "ما زلت كريستيان من ميدلفارت (حيث ولد) ولست نجما عالميا".

ايركسن
ايركسن

وعلق اللاعب الدنماركى السابق يان مولبى عبر الموقع الإلكترونى لنادى توتنهام فى يناير الماضى: "تلك الليلة فى دبلن... حتى معظم اللاعبين الكبار لا يحظون بليلة مشابهة".

 

دور حاسم لإيركسن فى تأهل الدنمارك إلى كأس العالم

والتقت الدنمارك مع جمهورية آيرلندا فى الملحق الأوروبى المؤهل إلى مونديال روسيا، فتعادلا سلبا ذهابا فى كوبنهاجن، وحققت الدنمارك فوزا كاسحا بخمسة أهداف مقابل هدف إيابا فى دبلن، منها ثلاثية إريكسن.

 

ورغم تسجيله 21 هدفا فى 75 مباراة، منها 11 هدفا فى المباريات الـ 12 الأخيرة، فان إريكسن يبقى أولوياته معروفة: أبلغ المنتخب أنه سيغادر روسيا لحضور ولادة طفله الأول فى حال لم يولد قبل انتقاله للمشاركة فى المونديال.

 

بدأت مسيرة اريكسن الاحترافية مع اياكس امستردام الهولندي في 2010، ثم انتقل إلى توتنهام قبل خمسة أعوام وتألق في صفوفه إذ يرتبط بعقد حتى 30 يونيو 2020. يعد من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، واختير أيضا أفضل لاعب كرة قدم في الدنمارك أربع مرات.

 

وفي عام 2017 ، توقع المدرب الهولندي فرانك دي بور الذي عرف إريكسن خلال فترة وجوده في أياكس، أن يحظى اللاعب بـ "مسيرة رائعة"، وأنه قد يدافع يوما ما عن أحد الأندية الأوروبية الكبرى، وتابع دي بور: "لديه كل شيء يحتاج إليه لاعب في برشلونة: رؤية شاملة، أخلاق جيدة في العمل، إجادة تسديد الكرة بالقدمين".

كريستيان ايركسن
كريستيان ايركسن

مدربه في المنتخب، النروجي أوجه هاريده، توقع أيضا أن ترتفع قيمة إريكسن في سوق الانتقالات بعد كأس العالم التي تشارك فيها الدنمارك ضمن المجموعة الثالثة الى جانب فرنسا والبيرو وأستراليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة