صور.. إقبال من المواطنين على شراء ياميش رمضان بعد انخفاض أسعاره بالغربية

السبت، 19 مايو 2018 01:12 م
صور.. إقبال من المواطنين على شراء ياميش رمضان بعد انخفاض أسعاره بالغربية إقبال من المواطنين على شراء الياميش بالغربية
الغربيه محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسواق ومحلات تجارة " ياميش رمضان"  إقبالا كبيرا من المواطنين بمحافظة الغربية لانخفاض أسعاره مقارنة بالعام الماضي، وسط استعدادهم لاستقبال هذا الشهر الكريم.

وكشف إبراهيم السويسى أحد أكبر تجار العطارة بمحافظة الغربية لـ"اليوم السابع" أنه يوجد انخفاض كبير فى أسعار ياميش رمضان هذا العام مقارنة بالعام الماضى ، مشيرا إلى أن انخفاض الأسعار جاء بشكل كبير غير متوقع عن كل عام، وأضاف : أن السبب فى ارتفاع الأسعار فى عدة محافظات هو جشع التجار ولا بد من الرقابه على الأسواق لمحاربة هؤلاء التجار من غلاء الأسعار بصوره وهمية.

ورصدت " اليوم السابع " اختلاف أسعار ياميش رمضان مقارنة بالعام الماضى ، حيث بلغ سعر جوز الهند 42 جنيه للكيلو ، وسعر كيلو الزبيب 52 وقمر الدين 14 جنيه اللفة،وسعر المشمشية 78 جنيه ، وسعر القراصيا 56 جنيه ، وسعر التين 25 جنيه ، وسعر البلح يتراوح من 6 إلى 30 جنيه حسب النوع ، وسعر البلح الرطب من 18 إلى 21 حسب النوع.

بينما سجلت أسعار العصائر 27 جنيه لكل من التمر هندى والخروب والسوبيا والليمون نعناع ، وأسعار المكسرات " سعر اللوز 76 جنيه للكيلو، وسعر البندق 90 جنيه للكيلو، وسعر عين الجمل 100 جنيه، وسعر البندق المقشر 160 جنيه للكيلو، كما شهدت الأسواق انخفاضا كبيرا فى أسعار التوابل مقارنة بالسنة الماضية.

يذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت فى طرح منتجات "ياميش رمضان" بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وذلك بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25 % مقارنة بأسعار نفس السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى، وذلك استعدادا لشهر رمضان المقبل، بجانب تكثيف طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك فى مختلف المنافذ بالمحافظات بعد تعاقد لجنة الشراء المركزية مع كبار المنتجين لتوفير السلع الغذائية والمنتجات.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة