جامعة بنها تبدأ شراكة مع بكين للغابات فى مجالى البيوتوكنولوجى وسلامة الغذاء

الجمعة، 18 مايو 2018 02:41 م
جامعة بنها تبدأ شراكة مع بكين للغابات فى مجالى البيوتوكنولوجى وسلامة الغذاء رئيس جامعة بنها بالصين
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفقت جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضى، مع بعض الجامعات الصينية الكبيرة على الشراكة مع جامعة بنها.

وقالت الجامعة فى بيان لها إن الاتفاق كان مع رئيس جامعة بكين للغابات على الاشتراك فى برنامجين دراسيين فى مجالى البيوتوكنولوجى وسلامة الغذاء، كما تم منح 3 منح لما بعد الدكتوراه فى مجالى الميكروبيولوجى والاقتصاد لشباب الباحثين من جامعة بنها لاستكمال أبحاثهم فى الجامعة الصينية.

 تأتى هذه الزيارة كتنفيذ سريع جدا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة الانفتاح على الجامعات العالمية وعقد اتفاقيات توأمة وشراكات معها مما يرفع من تصنيف جامعاتنا ويضعها على قدم المساواه مع تلك الجامعات العالمية المرموقة.

الجدير بالذكر انه بموجب هذه البرامج يحصل الطالب المصرى على الدرجة العلمية من جامعة بنها والجامعة الصينية الصديقة معا فيما يسمى بالدرجة العلمية المشتركة  “Dual degree”. كما توصل الطرفان أيضا الى انه يمكن  تبادل الساعات الدراسية بين  جامعة بنها وهاتين الجامعتين، تم دعوة القاضى بعد اللقاء لزيارة متحف الجامعة والتعرف على الكائنات الحية والتنوع الحيوى فى الصين.

رافق القاضى وفدا مكون من  الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية مع الجامعات الصينية والدكتور خالد عيسوى منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة.

كما استقبل السفير أسامة المجدوب مصر ببكين الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها والوفد المرافق، واستعرض القاضى إنجازات جامعة بنها مع الجامعات الصينية خلال العامين الماضيين، كما تناقش فى أهم النتائج التى أسفرت عنها الزيارة الحالية.

اتفق الطرفان على ضرورة توحيد الجهود من أجل الارتقاء بجوده التعليم و الوصول إلى الأهداف السامية التى ينشدها الطرفان فى ظل القيادة الحكيمة  للرئيس عبد الفتاح السيسى، واتسم اللقاء بروح من الود وكرم الضيافة.

وتوجه رئيس جامعة بنها بالشكر للسفير على مجهودات السفارة مع جامعة بنها فى تدعيم دورها بالصين وتسهيل سفر العلماء الصينيين لحضور الموتمرات والملتقيات التى تنظمها جامعة بنها.

واثنى السفير على المجهود الكبير لجامعة بنها فى الصين وأكد استعداد السفارة لتقديم كل العون لجامعة بنها فى هذه المسيرة الواعدة مع الجامعات الصينية بما يعود فى النهاية بنتيجة إيجابية ملموسة على الطالب المصرى، وفى نهاية اللقاء أهدى القاضى درع وميدالية الجامعة للسفير، ودعاه لزيارة جامعة بنها.

حضر اللقاء القنصل خالد عطا الله، الذى عبر عن سعادته بزيارة القاضى ووفد جامعة بنها وأكد على أن جامعة بنها تعد أكثر الجامعات المصرية نشاطا مع الجامعات الصينية حيث انها فى فترة لم تتعد الستة شهور نظمت مؤتمرين دوليين وزيارتى طلابيتين فى مصر تعدى فيهم اجمالى عدد المدعوين من الجانب الصينى حوالى 100 مدعو، و عبر القاضى عن شكره لتعاون السفارة مع جامعة بنها وسرعة منح التأشيرات لضيوف الجامعة من الصينيين.

رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية مع الجامعات الصينية والدكتور خالد عيسوى منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة.

واثناء الجولة التى قام بها الدكتور السيد القاضى لزيارة الجامعات الصينية المرموقة زار جامعة وسط الصين الزراعية والتى تعد الأفضل فى مجالى الزراعة والطب البيطرى فى الصين.

واتفق القاضى مع قيادات الجامعة على البدء الفورى فى إعداد البرامج الأكاديمية المشتركة بين الجامعتين والتى ترتبط بسوق العمل فى مصر.

وأكد القاضى على أن جامعة وسط الصين من أهم الشركاء الصينيين لجامعة بنها وان العلاقات بين جامعة بنها تعتبر من أولى الجامعات المصرية التى طرقت باب التعاون مع الجامعات الصينية. والتقى القاضى مع الطلاب والباحثين من جامعة بنها الحاصلين على منح الحكومة الصينية والذى تجاوز عددهم العشرين عضوا، وعبر الطلاب عن سعادتهم بزيارة رئيس جامعتهم وتفقده لأحوالهم خاصة وان اللقاء تم بطلب من القاضى بهدف الاطمئنان على أحوالهم الدراسية والمعيشية.

وتفقد القاضى اثناء زيارته المزرعة السمكية الجديدة بجامعة وسط الصين واستعرض التكنولوجيا التى تستخدمها وكيفية ادارتها وانتاجيتها.

يأتى ذلك من منطلق حرص القاضى على نقل التكنولوجيا وخبرات من سبقونا فى المجالات المختلفة، رافق القاضى وفدا مكون من الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية فى الصين والدكتور خالد عيسوى المشرف على الأنشطة الطلابية بالجامعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة