يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان.. طوارئ بالتعليم لاستقبال امتحانات شهادة الدبلومات.. 700 ألف طالب يبدأون اختباراتهم السبت فى 2400 لجنة.. رؤساء اللجان يتسلمون المدارس غدا.. حظر دخول الطلاب بالموبايلات

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:13 م
يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان.. طوارئ بالتعليم لاستقبال امتحانات شهادة الدبلومات.. 700 ألف طالب يبدأون اختباراتهم السبت فى 2400 لجنة.. رؤساء اللجان يتسلمون المدارس غدا.. حظر دخول الطلاب بالموبايلات د. أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، حيث تبدأ 19 مايو الجارى، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها الكاملة لانطلاق الامتحانات.

 

 700

ألف طالب يبدؤون اختباراتهم السبت

قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم، إنه يؤدى الامتحانات قرابة 700 ألف طالب وطالبة موزعين على 2400 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تم اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين وجميع الأمور تسير بشكل طبيعى والوزارة على أتم الاستعداد لانطلاق الامتحانات.

 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بعض اللجان تم تسليمها إلى رؤسائها حيث يؤدى الطلاب الامتحانات العملى فيها والبعض الأخر يتم تسليمها إلى رؤساء اللجان غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن رؤساء اللجان سوف يضعون كشوف المناداة وأرقام جلوس الطلاب فى مكان ظاهر على مدخل المدرسة مكن الداخل حتى يتمكن الطلاب من معرفة أرقام جلوسهم حال عدم معرفتها وقتما تم إعلانها من قبل الوزارة خلال الأيام الماضية.

 

غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات

وأشار نائب الوزير إلى أنه تم تشكل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات مقرها وزارة التربية والتعليم وأيضا سوف يكون هناك متابعة من بمقر قطاع التعليم الفنى بفيصل، كما أن كل مديرية تعليمية لديها غرفة عمليات تتابع سير أعمال الامتحانات، مضيفا أن غرفة العمليات تدفها التعامل بشكل سريع مع أى ظروف قد تحدث داخل لجنة الامتحانات وتتلقى تقارير عن سير العمل داخل اللجان وأيضا أعمال الكنترولات.

 

وحذر نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الطلاب من حمل أى وسائل تكنولوجية أثناء أداء الامتحان، موضحا أن أى طالب سوف يتسبب فى الإخلال بأعمال الامتحانات وانضباطها سوف يتم توقيع القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات عليه، مضيفا أن أى محاولات للغش سوف يقابلها عقوبات شديدة وصارمة دون رحمة.

 

تفاصيل نقل أسئلة الامتحانات

وأكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير، أنه الرحلة الثانية لنقل أوراق أسئلة الامتحانات للأسبوع الأخير للامتحانات سوف تبدأ الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن أوراق أسئلة الأسبوع الأول للامتحانات وصلت منذ أيام على أن تنطلق الرحلة الثانية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن مراكز توزيع الأسئلة ورحلات نقلها إلى اللجان مؤمنة بالتنسيق مع الأمن الإدارى فى المديريات التعليمية وأيضا مديريات الأمن بمشاركة عناصر من قوات الأمن.

 

وأكد نائب الوزير ورئيس الامتحانات، أنه سيتم متابعة سير الامتحانات من قبل الوزارة على أرض الواقع، كما سيتم توفير قوات أمن لتأمين اللجان من الخارج.

 

استمرار تلقى الكنترولات لاستمارات الامتحانات

وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه حتى الآن ما زالت تستقبل الوزارة والكنترولات استمارات التقدم للامتحانات من قبل بعض الطلاب، لافتا إلى أن هناك طلاب من محافظة شمال سيناء يحصلون على موافقة باستثناء من شرط الموعد ويتقدمون باستمارة الدخول للامتحان حتى الآن، موضحة أن المواعيد مستمرة حتى قبل بدء الامتحانات.

 

وأوضحت المصادر أن الوزارة وضعت خطة لتوزيع الملاحظين على لجان السير، حيث راعت عدم توزيع الأعصاء على نفس اللجان الذين لاحظوا عليها العام الماضى، قائلة: لن يتم تكرار مراقبة نفس الأعضاء على اللجان الذين شاركوا فى العمل فيها العام الماضى، موضحة أن إدراك عدم مشاركة أحد فى لجان السير التى عمل بها العام الماضى ممتد لعامين سابقين فى الامتحانات ولكن التركيز يكون دائما على آخر عام للعضو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة