النادى السياسى.. فرصة الأحزاب للتفاهم مع المسئولين حول القضايا الجماهيرية.. جلسات مكثفة لأول مرة لـ"دعم مصر والوفد" مع أعضاء حكومة شريف إسماعيل لطرح رؤى بديلة.. واللقاءات تبدأ بوزراء التموين والأوقاف والتعليم

الإثنين، 14 مايو 2018 12:00 م
النادى السياسى.. فرصة الأحزاب للتفاهم مع المسئولين حول القضايا الجماهيرية.. جلسات مكثفة لأول مرة لـ"دعم مصر والوفد" مع أعضاء حكومة شريف إسماعيل لطرح رؤى بديلة.. واللقاءات تبدأ بوزراء التموين والأوقاف والتعليم النادى السياسى فرصة الأحزاب للقاء وزراء الحكومة خارج البرلمان
كتب إيمان على – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ ائتلاف "دعم مصر" فى تنظيم جلسات النادى السياسى، ضمن خطة ائتلاف الأغلبية فى التواصل مع الحكومة للمرة الأولى، حيث تهدف هذه الجلسات إلى استعراض خطط الحكومة مع النواب، حيث بدأ الائتلاف بالدكتور على المصيلحى وزير التموين وبعده الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وفى نفس الإطار تحرك حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة لتنظيم مثل هذه الأندية السياسية لتحقيق التواصل الأمثل بين أعضائه ومع الحكومة وعقدة ندوة سياسية مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأصبحت الأندية السياسية وندوات التواصل مشهدا جديدا من مشاهد تطور الحياة الحزبية فى مصر، والتى لم تحدث منذ فترة بحضور وزراء بمقرات الأحزاب وكيانات سياسية خارج مجلس النواب، وهو ما يمثل فرصة للتحرك الجاد فى التواصل مع المسئولين التنفييذين بما يعود بالنفع فى النهاية على المواطن وفرصة لاستجواب الوزراء والمسئولين.

 

"دعم مصر": المواطن هو المستفيد الأول من جلسات النادى السياسى

فى البداية أكد مفرح سرحان، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، على أن جلسات النادى السياسى تأتى ضمن حلقات التواصل المستمر بين الحكومة والنواب، وهذا بناء على اتفاق بين المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، وبين رئيس الوزراء شريف إسماعيل.

وأشار سرحان، لـ"اليوم السابع"، إلى أن جلسات النادى السياسى تستهدف استعراض الوزارات لخطتهم أمام النواب، ليتمكنوا من مناقشة قضايا المواطنين وطرح ما لديهم من تساؤلات بشأنها واقتراحاتهم التى يرونها مناسبة لتطوير أى منظومة وهو ما يعطى فرصة لفتح بابا للنقاش حولها .

 

وتابع المتحدث باسم ائتلاف الأغلبية البرلمانية، قائلا: "المواطن هو المستفيد الأول من جلسات النادى السياسى"، كما أنها تسهم فى تعزيز الأداء الحكومى، خاصة وأن النواب هم الناطقين بأسماء دوائرهم، والفترة القادمة ستشهد جلسات عدة بين الوزراء والنواب وهو ما يجعلنا نؤسس لتعديل ثقافة المشاركة التنموية بين النواب والحكومة، وشعارنا فى ذلك هو كلنا نتشارك من أجل استكمال مسيرة بناء الوطن".

ومن جانبه قال النائب أحمد محمد زيدان، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن مبادرة "النادى السياسى" للتواصل مع وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، سوف يكون الهدف الأساسى منها العمل على حل أى مشاكل ملحة أو سريعة تطرأ على المواطنين فى الدوائر ويعبر عنها نوابهم، بالإضافة إلى التعرف على وجهة نظر الحكومة فى القضايا المختلفة خاصة تلك القضايا التى تشغل بال المواطنين، ومن ثم العمل على تقريبها فى إطار تعاونى بين البرلمان والحكومة.

 

وأضاف "زيدان"، أن هذه لقاءات النادى السياسى سوف تناقش أيضا بعض القضايا التى يقوم النواب بإثارتها بشكل موسع من أجل العمل على حلها حيث تكون هذه الأندية متاحة لحضور وسائل الإعلام المختلفة من أجل تغطيتها والتعرف على ما يدور فيها فى إطار التواصل مع الرأى العام، مشددًا على أن هناك الكثير من الاستفسارات التى رصدها أعضاء الائتلاف ويرغبون فى فتح مناقشات موسعة حولها مع أعضاء الحكومة.

 

وأوضح عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن قضايا التموين والتعليم تأتى على أولويات هذه الملفات، لافتًا إلى أن هذه اللقاءات تأتى لتلبية رغبات المواطنين والعمل على حل مشاكلهم.

 

"الوفد": النادى السياسى فرصة للتقارب بين الحكومة والنواب والمواطنين

فيما أكد ياسر الهضيبى، مساعد رئيس حزب الوفد، على أن النادى السياسى لحزب الوفد سيكون له جلسات مكثفة الفترة القادمة مع المسئولين فى إطار " الصالون السياسى للحزب "، والتى تعد فرصة للتقارب بين الحكومة والنواب والمواطنين، موضحا أن الحزب سيكون له جلسة مع محافظ الجيزة الأسبوع القادم.

وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد، لـ"اليوم السابع " أن جدول الجلسات يشمل أيضا لقاء قريب مع محافظ البحيرة، وأيضا خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا على أن ذلك يسهم فى تواصل أكثر مع الجماهير ويلبى خدمات المواطنين، كما أن حكومة الظل لحزب الوفد تقدم اقتراحاتها والرؤى الخاصة بها لكل مسئول للمساهمة فى حل بعض المشاكل .

 

وأشار الهضيبى، إلى أن حزب الوفد تغير كثيرا بعد تولى بهاء أبو شقة رئاسة الحزب وأصبح هناك حرصا على أن يتصدر "بيت الأمة " المشهد السياسى، كما أنه أصبح هناك تفعيلا كبيرًا للجان النوعية داخله، متوقعا تطور الحياة السياسية بمجملها بشكل أكبر بعد أداء الرئيس لليمين الدستورية فى 2 يونيو المقبل .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة