فيديو وصور.. سقوط عقار قديم مكون من 3 طوابق بأسيوط.. الحماية المدنية: إنقاذ 5 أشخاص وانتشال جثمان سيدة عجوز من تحت الأنقاض.. ورئيس الحى: تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الانهيار

الأربعاء، 09 مايو 2018 05:43 ص
فيديو وصور.. سقوط عقار قديم مكون من 3 طوابق بأسيوط.. الحماية المدنية: إنقاذ 5 أشخاص وانتشال جثمان سيدة عجوز من تحت الأنقاض.. ورئيس الحى: تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الانهيار انهيار العقار
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة أسيوط، فجر اليوم الأربعاء، انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة درب عامر بحى شرق أسيوط، ما أسفر عن وفاة ربة منزل وإصابة 5 أشخاص، وجميعهم من أسرة واحدة.

البداية كانت فور تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفيد ورود بلاغًا من أهالى منطقة درب عامر خلف قسم ثان أسيوط، بانهيار منزل قديم ملك "ممدوح.م" مكون من 3 طوابق.

 

وعلى الفور انتقل اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، والعميد مجدى سالم رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد سليم، رئيس مباحث قسم ثان أسيوط، وأيمن محروس رئيس حى شرق أسيوط، وأجهزة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، ومعدات مشروع الإنقاذ السريع التابع للمحافظة إلى موقع الحادث، وقامت الحماية المدنية بفرض كردونًا حول موقع الانهيار وإزالة الأنقاض للبحث عن الضحايا أسفل المنزل.

وتمكن رجال الحماية المدنية بأسيوط، من استخراج 5 أشخاص وهم: "كريمة.ع.ع"، و"ثريا.م.ح"، و"عبدالجواد.ح.س"، و"حلمى.م.ح"، و"يوسف.م.ع" من تحت أنقاض العقار المنهار ونقلهم إلى مستشفى الإيمان العام لتلقى العلاج، كما تم انتشال جثة "عواطف.ا.ف" ونقلها إلى مشرحة المستشفى.

 

وفرضت قوات الأمن بفرض كردونًا حول موقع الانهيار كما تم قطع الكهرباء والغاز الطبيعى فى محيط المنطقة؛ فيما تواصل قوات الحماية المدنية، جهودها لإزالة أنقاض العقار المنهار بمنطقة درب عامر بمدينة أسيوط، والذى يتكون من 3 طوابق.

وقال أيمن محروس، رئيس حى شرق مدينة أسيوط، لـ"اليوم السابع": إنه فور تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة بوقوع حادث انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة درب عامر بمدينة أسيوط، تم الانتقال إلى مكان الواقعة وفصل الكهرباء والغاز الطبيعى بمحيط مكان انهيار العقار كما تم الدفع بمعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة من انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث.

 

وأضاف محروس، إلى أن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، أعطى تعليمات بتواجد جميع الأجهزة المعنية ورفع درجة الاستعداد بمديرية الصحة والتضامن الاجتماعى، كما تم فرض كردون أمنى بالمنطقة المحيطة بالعقار المنهار لحماية أرواح المواطنين ومناشدتهم بالابتعاد عن مكان سقوط العقار لكى يتمكن قوات الحماية المدنية من رفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة واستخراج السكان من أسفل العقار؛ مشيرًا إلى سيتم تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار ومعاينة سلامة العقارات المجاورة.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زهقان فى زمن يمكرون

قدتكون بداية مكرك هى بداية سيناريو نهايتك وأنت لاتعلم ياظلوم ياجهول أسباب الإنهياريمكروووون

ويمكر الله والله خير الماكرين" صدق مالك كل هذا الملك الذى حتى الآن يعبثون به وكله إلى حين كله إلى حين وكله إلى حين بإذن وإرادة ومشيئة رب العالمييييييين الأكبر والأقوى والأعظم . وليتابع وينتظر المنتظرييييييييين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة