خلال ملتقى "آفاق ريادة الأعمال"..

وزيرة التخطيط لشباب منحة ماجستير ريادة الأعمال: أنتم رواد البرنامج

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:08 م
وزيرة التخطيط لشباب منحة ماجستير ريادة الأعمال: أنتم رواد البرنامج المشاركون بملتقى ريادة الأعمال وصورة تذكارية مع وزيرة التخطيط
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، 40 شاباً ممن وقع عليهم الاختيار للحصول على منحة ماجستير ريادة الأعمال التى يقدمها مشروع رواد 2030 والممثل للوزارة،اليوم الثلاثاء، فى لقاء ترحيبى على هامش ملتقى آفاق ريادة الأعمال فى ظل رؤية مصر 2030 الذى تنظمه الوزارة وبحضور الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030.
 
وتضمن اللقاء عرض فيلماً تسجيلياً عن مشروع رواد 2030 من إنتاج وإخراج المكتب الإعلامى للوزارة، حيث عرض الشباب المختارون للمنحة، الأفكار التى يهدفون لتحقيقها. 
 
من جانبها، رحبت الدكتورة هالة السعيد خلال كلمتها بالشباب الحضور، وعبرت عن سعادتها بتحقيق حلم ثقافة ريادة الأعمال، وأوضحت أن الوزارة أولت اهتماما كبيرا بالبرنامج، باعتباره أول برنامج تعليمى لنشر تلك الثقافة، وتابعت هالة السعيد، أن سوق العمل حالياً أصبح ديناميكياً، لذا فلابد من توافر المهارات لربط سوق العمل ومتطلباته بالتعليم الأكاديمى. 
 
وأضافت وزيرة التخطيط، أن الحاجة الآن تذهب إلى نشر ثقافة أن يخلق الشاب وظيفته موضحة أن هذا لن يأتى إلا بفكر ريادة الأعمال والابتكار وهذا ما لم يكن موجود مسبقاً، موضحة "نحن بحاجه الآن إلى ما يطلق عليه البيئة المواتية، على أسس علميه تنقل للآخرين فضلاً عن الثقافة المبنية على هذا الأساس إلى جانب الابتكار". 
 
ووجهت السعيد كلمة للشباب قائلة :"أنتم رواد هذا البرنامج وأمل أن تكونوا رواداً لتغير ذلك الفكر".
 
وأوضحت وزيرة التخطيط، أن الشباب الذين تقدموا للمنحة ولم يتم اختيارهم، سيتم إعداد مجموعات تحضيرية وتأهيلهم لبرامج أخرى 
 
وأشارت السعيد، إلى أنه تم البدء فى نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر على مستوى المدارس انطلاقاً من مدارس محافظة الأقصر لنقل هذا الفكر وذلك بالتوازى فى التنسيق مع الوزارات المختلفة لإنشاء حاضنات  تضم عيادات أعمال بها مجموعة من المتطوعين لمساندة الآخرين فى نشر فكر ريادة الأعمال.
 
وحول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أكدت، أنها قادرة على الانتشار فى المحافظات والقرى مما يحقق العدالة الاجتماعية التى نهدف إليها 
 
من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 خلال كلمتها باللقاء أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع حيث تقدم الكثير ممن توافرت بهم الشروط ليصل عدد المتقدمين إلى 1600 شاب تم قبول منهم 40 فقط.
 
وأضافت "غادة"، أن منحة ماجستير ريادة الأعمال تدعم فكرة التركيز على الشباب والاستثمار فيهم وهو ما تسعى الحكومة الآن لتحقيقه،مؤكدة على استمرار رواد 2030 فى تقديم العديد من المنح المتخصصة فى المجال الاقتصادى وريادة الأعمال.
 
وقالت خليل " مصر مليئة بالكفاءات الشابة التى نهدف إلى النهوض بها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، فكل رائد أعمال ناجح يستطيع إحداث تغيير فى المجتمع الذى يعيش فيه".
 
وتابعت غادة أن رائد الاعمال هو شخص تعد الموهبة والمهارة لديه هما رأس ماله والتى التى تتيح له اكتشاف الفرصة التى تصلح لاستغلالها، حيث أصبحت المشروعات الصغيرة أساسا تعتمد عليه الدول فى اقتصادياتها من أجل إنتاج مشاريع قوية للمجتمع فى المستقبل قادرة على الاستمرار والتطور.
 
يشار إلى أنه المقابلات الشخصية لاختيار أفضل المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالمشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط كانت قد بدأت فى مارس الماضى بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة واستمرت لمدة ثلاث أيام ومن الجدير بالذكر ان التقديم للمنحة استمر لمدة شهرين منذ اطلاق مشروع رواد ٢٠٣٠  وقيام د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتوقيع بروتوكول التعاون بين جامعة كامبريدج ومشروع رواد 2030، لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال.
 
وزيرة التخطيط وغادة خليل
وزيرة التخطيط وغادة خليل

المشاركون بملتقى ريادة الأعمال وصورة تذكارية مع وزيرة التخطيط
المشاركون بملتقى ريادة الأعمال وصورة تذكارية مع وزيرة التخطيط

جانب من ملتقى آفاق ريادة الأعمال
جانب من ملتقى آفاق ريادة الأعمال

ملتقى آفاق ريادة الأعمال
ملتقى آفاق ريادة الأعمال

جانب من رواد الأعمال
جانب من رواد الأعمال

هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة