غادة والى: تطوير بنك دم الهلال الأحمر بـ 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية

الخميس، 03 مايو 2018 03:27 م
غادة والى: تطوير بنك دم الهلال الأحمر بـ 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى أن  تكلفة تطوير بنك الدم  المركزي للهلال الأحمر بلغت 10 ملايين جنيه، وهى من الموارد الذاتية لبنك الدم، وليس من موارد الهلال الأحمر.

جاء ذلك خلال افتتاح بنك الدم المركزى بالهلال الأحمر المصرى بحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى، والدكتور صالح بن حمد السحيبانى، الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.  

وأعربت عن تطلعها بأن يتاح الدمج بأقل تكلفة وتوعية الشباب بأهمية وضرورة التبرع بالدم، كما أعربت عن تقديرها للتطوير الذي شهده بنك الدمن حيث إنها تعتبر من أهم الإنجازات التي تمت  في التدريب، ووضع النظم الإدارية والنظم التي تؤكد على فكرة الجودة وحسن الإدارة، ومد ساعات العمل، وإتاحة الدم لكل المصريين وهو شيء مهم جداً لا يقدر بثمن، لافتة  إلى أن موارد الهلال الأحمر في ازدياد بسبب حسن الإدارة وترشيد النفقات.

وأشادت  الوزيرة بالدكتورة مؤمنة كامل  قائلة :" تعمل في صمت  وانها سيدة وطنية وحريصة على تحقيق المصلحة العامة".

وأكدت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام  للهلال  الأحمر المصرى، أن سر نجاح هذه التجربة  يكمن في خبرات توارثها الخلف عن السلف ،حيث انك بنك الدم، وأن الهدف الأساسي من تطوير بنك الدم أن يتماشى قدماً مع القياسات المصرية والعالمية في مجال بنوك الدم، وتطبيق المعايير القومية والعالمية، وخاصة معايير الجمعية الأمريكية لبنوك الدم فى مجال تطوير بنوك الدم عن طريق تحويل المراحل داخل بنك الدم إلى مراحل أوتوماتيكية.

جدير بالذكر أن أعمال التطوير، شملت تطبيق نظام الباركود للعينات واكياس الدم ومشتقاته وتطبيق نظام الجودة في أقسام بنك الدم المختلفة مع توفير أحدث الأجهزة لتطوير بنك الدم المركزي طبقاً لما وصل اليه العلم الحديث في مجال بنوك الدم في العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة