متحف قصر المنيل يحتفل بأعياد الربيع بـ"وردة وبصلة"

السبت، 14 أبريل 2018 06:00 م
متحف قصر المنيل يحتفل بأعياد الربيع بـ"وردة وبصلة" متحف قصر المنيل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام، صباح اليوم السبت، متحف قصر الأمير محمد على بالمنيل، احتفالية بمناسبة أعياد الربيع تحت عنوان "وردة وبصلة"، بالتعاون مع فريق "شارك معانا".
 
وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف إن الاحتفالية بدأت فى تمام الساعة العاشرة صباحاً داخل منطقة البرجولة بالمتحف، وقد ضم الاحتفال ٧٥ طفلا من جمعية "الطريق إلى الهدف"، وعدد من الفاعليات والورش لتعليهم نشاطات مختلفة.
 
وأوضح ولاء الدين بدوى مدير عام المتحف أن الاحتفالية تضمنت أيضاً مسرح العرائس للأطفال وأغانى للربيع، كما اصطحب أمناء المتحف الأطفال فى جولة فى حديقة القصر لتعريفهم على مختلف أنواع النباتات والتى تزدهر خلال فترة الربيع. وأضاف بدوى أن الاحتفالية نظمت ورشة عمل أورجامى لتعليم الأطفال كيفية تصميم الورود وأشكالها المتنوعة.
 
وفى سياقٍ متصل؛ يقيم متحف قصر محمد على بالمنيل يوم الأربعاء الموافق 18 أبريل 2018، احتفالية بيوم التراث العالمى، تحت شعار "ع القهوة"، يقدم فيها مجموعة من العروض والأنشطة المختلفة، نتعرف من خلالها على تراث القهوة العربية كقيمة تراثية عربية.
 
وقال د. ولاء بدوى مدير متحف قصر المنيل، أن فعاليات اليوم ستتضمن عرض قطعتين أثريتين من مقتنيات المتحف وهما  سلاح القهوة والسبرتاية الخاصة بالأمير محمد على توفيق، ويبدأ الساقى العربى والساقى التركى فى توزيع القهوة على الحضور، إلى جانب الحديث عن القهوة وأنواعها وتاريخها وكيفية زراعتها وارتباطها الوثيق بالتراث العربى واعتبارها جزء من هويته، وتنأول القصص والحواديت والأمثال الشعبية التى يحكيها التراث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة