صور.. حوادث سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى تدق ناقوس الخطر بالمحافظات.. رئيس الشركة بالأقصر: تكبدنا خسائر بالملايين.. ونتعاون مع الشرطة فى متابعة كاميرات المراقبة.. والـ"GRP" سلاح الشرقية لمواجهة لصوص المجارى

السبت، 14 أبريل 2018 09:00 م
صور.. حوادث سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى تدق ناقوس الخطر بالمحافظات.. رئيس الشركة بالأقصر: تكبدنا خسائر بالملايين.. ونتعاون مع الشرطة فى متابعة كاميرات المراقبة.. والـ"GRP" سلاح الشرقية لمواجهة لصوص المجارى سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى
أعد الملف رباب الجالي -أحمد مرعى-حسن عبد الغفار-ايمان مهنا–شريف الديب–محمود مقبول-معتز الشربيني- أحمد عبد الهادي بكير– مصطفي ضرة-محمد عزام–صبري غانم-جمال حراجي-هيثم البدري- ندي سليم-نيفين طه- محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس مياه الفيوم : سرقة 600 غطاء مؤخرا وأطالب بحملة قومية لمواجهة الظاهرة

- مياه الغربية: نخسر ملايين الجنيهات سنويا نظرا لتكرار حوادث سرقة أغطية البالوعات

- شركة المياه بورسعيد تناشد الأمن بضبط اللصوص ووقف السرقات 

-  الدقهلية سرقة أغطية بالوعات بـ3 ملايين جنيه سنويا

- سرقة أغطية صرف صحي بتكلفة مليون و570 ألف جنيه مؤخرا بالإسماعيلية

- مياه القناة " ننسق مع الوحدات المحلية والأمن لحماية البالوعات من السرقة"

- 4 عاطلين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة أغطية البلاعات بسوهاج

- سرقة 1500 غطاء خلال شهر بأسوان واستبدالها بأغطية من الخرسانة المسلحة

- رئيس مدينة شبرا الخيمة يتهم مياه القليوبية بالإهمال بعد مصرع طفل ببالوعة مكشوفة

 

سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى بالمحافظات أصبحب أزمة كبرى تواجه مسئولى شركات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية ويكبدها خسائر تصل إلى مليارات الجنيهات سنويا كما يدفع ثمنها المواطنون الذين يفقدون فى بعض الحالات أطفالهم فى هذه البالوعات ويرصد "اليوم السابع" انتشار الظاهرة ومحاولات التصدى لها من قبل الشركات.

حملة كبرى بالأقصر لمواجهة عصابات سرقة أغطية البالوعات

فى محافظة الأقصر، قال اللواء محمد يحيى، رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالأقصر، إنه يجرى العمل على التعاون مع الأهالى للوصول للمتهمين سارقى أغطية البالوعات المختلفة، بجانب التعاون القائم بالفعل مع مديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء طارق علام، بهدف متابعة كاميرات المراقبة للتوصل للمتهمين بسرقة الأغطية والقبض عليهم لحماية حقوق المواطنين والحرص على حياتهم، بجانب الخسائر التى تقدر بملايين الجنيهات من تلك السرقات لتعويض أغطية بديلة للمسروقة.

وأضاف رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالأقصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن شوارع الأقصر تتعرض منذ فترة لسرقة أغطية غرف ومطابق الصرف الصحى ومياه الشرب وزادت هذه الظاهرة السيئة خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أن تلك الأفعال تؤدى لتعرض سلامة المواطنين للخطر وخاصة الأطفال وتؤدى غالباً للوفاة مباشرة فى حالة لم يكن هناك من يقوم بإنقاذ من يتعرض للسقوط فى غرف الصرف، وتؤدى لعدم وجود أغطية للصرف الصحى فى الشوارع إلى إنتشار الأمراض والأوبئة بالإضافة لإنتشار الباعوض والحشرات فى الأدوار الأرضية، وهذه الأمور تكلف الدولة والمواطن الكثير من الأموال والتى تهدر دون الاستفادة منها بسبب كثرة السرقات وبشكل متكرر والتى كانت من المفترض أن تنفق ضمن مشروعات الصرف الصحى والمياه لخدمة مناطق محرومة.

أما وليد الإدفاوى مسئول إدارة التوعية بالشركة، فقد أعلن بأنه يتم الإعداد لحملة كبرى مع كافة الجهات التنفيذية والشعبية وأهالى المحافظة للوصول إليهم فى الشوارع التى توجد فيها كثافة للبالوعات المخصصة للمياة والصرف الصحى والمجارى، ويتم فيها سرقة الأغطية بصورة دائمة، لمتابعة كاميرات المراقبة الخاصة بهم للمساهمة فى سرعة التوصل للمتهمين وتقديمهم للعدالة ومعاقبتهم بصورة رادعة لجميع لصوص الأغطية.

 

وأضاف وليد الإدفاوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السرقات خلال الأربعة سنوات الماضية تعدت الـ500 غطاء مما كبد الشركة أموال بملايين الجنيهات لتصنيع وعمل أغطية جديدة وبمواصفات التى تمت سرقتها، قائلاً: "نناشد شباب الأقصر المحترمون بالتحرك ومساعدة الشركة من أجل الحفاظ على حياة الجميع، وترجو شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر المواطنين التعاون بالحفاظ على حياتهم وأرواح أطفالهم بالعمل جنبا إلى جنب مع الشركة ومع جهاز الشرطة فى الإبلاغ عن أى حالات سرقة أو تعدى على أغطية المطابق وغرف الصرف الصحى، ونرجوا التعاون و إرسال الفديوهات الخاصة بحالات سرقة أغطية المطابق للجهات الأمنية والإبلاغ الفورى عن هذه الحالات سواء للجهات الأمنية أو لمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر والإدارات التابعة لها بجميع أنحاء المحافظة".

 

فى المنيا طفلة مغاغة تدفع حياتها ثمنا لسرقة غطاء البالوعة

ولم يختلف الوضع فى محافظة المنيا كثيرا عن الأقصر والتى إنتشرت فيها الظاهرة بشكل ملفت ويقول المهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الشركة تبذل مجهود كبير فى تغيير أغطية البالوعات لمنع سرقتها، ولفت أن عدد الأغطية التى تم سرقتها حتى الآن حوالى 1200 غطاء بالوعة على مستوى المحافظة وأكد خالد أنه تم استبدال ما يقرب من 800 غطاء إلى الآن وننتظر 800 غطاء أخرى سوف يتم تركيبها فى الفترة القادمة وأشار إبراهيم خالد أن استبدال الأغطية يكون عن طريق الصب الخرسانى أو الأغطية grb الفيبر حيث إنه لا يوجد بها طمع من قبل المواطنين وأوضح خالد أن أغلب السرقات تكون فى الشوارع الجانبية المظلمة والبعيدة عن اعين المراقبه أو أطراف القرى، ولا يلجأ من يسرقون الأغطية إلى الشوارع الرئيسيه لأنها تحت المراقبه ولفت خالد أن محافظة المنيا شهدت فى الفترة الأخيرة قيام مجهولين بسرقة تلك الأغطية وبيعها، ولذلك تم اتخاذ القرار باستبدال تلك الأغطية بأغطية أخرى إما خرسانية أو فيبر لمنع سرقتها ومن ناحية أخرى تسبب سرقة أغطية البالوعات فى تركها مفتوحة أمام المارة والأطفال وهذا ما سبب حوادث كثيرة فى المحافظة سقوط داخل البالوعات وكان آخرها ما حدث فى إحدى قرى مغاغة والتى أسفرت عن مصرع طفل وإصابة شقيقة أثناء محاولته إنقاذه.

 

فى القليوبية طالب يلقى مصرعه فى بالوعة والمحافظة تصرف 50 ألف جنيه لأسرته

وفى محافظة القليوبية لقى الطالب مصطفى احمد سعيد مصرعه إثر سقوطه فى بالوعة الصرف الصحى بالشارع الجديد بحى شرق شبرا الخيمة ووعد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية بتقديم أوجه الدعم لاسرة الطالب والوقوف بجانبهم فقد توجه عشماوى لمحل سكن الاسرة بحى شرق لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا حيث قدم سيادته للأسرة 50 الف جنيه، وقد إلتقى عشماوى أسرة الطالب وأعرب لهم عن خالص عزائه ومواساته فى المصاب الأليم واستمع إلى مشاكلهم ومطالبهم وأمر بتنفيذها فورا.

وأكد محمد عشماوى لأسرة المتوفى على ان النيابة العامة تقوم بالتحقيق فى الأمر وسوف تعلن نتائج التحقيقات للرأى العام بمجرد الانتهاء من التحقيقات ومحاسبة المقصرين مشددا على أنه لا مكان لمقصر أو متخاذل فى عمله.

 

بالوعات الصرف صيد ثمين للصوص بالشرقية وعمال مصانع العاشر يعانون

فى محافظة الشرقية انتشرت سرقة أغطية البلاعات، وبالأخص فى الشوارع الرئيسية والمدن والقرى، والتى تتم بمعرفة تشكيلات عصابية و خارجين عن القانون، تم جعلها ظاهرة تمثل خطورة على حياة المواطن وتؤرق المسئولين بسبب الخسائر المادية التى تتكلفها شركة الصرف الصحى لتوفير أغطية بديلة.

فمن المعروف أن الأغطية المصنوعة من الزهر، هى صيد ثمين سهل المنال لهذه التشكيلات العصابية، فيبلغ وزن الواحد ما يقرب من 50 كيلو بسعر 15 جنيهًا للكيلو بمصانع المسابك، فيتراوح السعر من 750 إلى 1500 جنيه للغطاء الواحد،، والذى تقوم هذه العصابات بيع الواحد ما بين 350 إلى 500 جينه.

من جانبه أكد المهندس شاكر عبدالفتاح نائب رئيس مجلس إدارة شركة المياه الصرف الصحى بالشرقية، إن هذه الظاهرة مازالت مستمرة بالمحافظة، والشركة كثفت جهودها للتغلب عليها، بتوفير أغطية بديلة مصنوعة من الألياف الزجاجية المقوى المعرفة باسم “GRP "، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أن هذه الأغطية تصلح للطرق الرئيسية و الفرعية، حيث يوجد منها حمولات 40 طنا و60 طنا، فضلا عن انها مجربة فى العديد من الدول.

 

وحول استخدام الأغطية الخرسانة المقواه بإطارات المطاطية، أكد المهندس شاكر عبداللطيف، أنها هى أيضا تعرضت للسرقة، من نفس العصابات، والتى كانت تفرغ الأسمنت للاستيلاء على الحديد بداخلة واطاره المطاطى.


رئيس مياه الفيوم: سرقة 600 غطاء مؤخرا وأطالب بحملة قومية لمواجهة الظاهرة

وفى محافظة الفيوم لم يتوقف الأمر عند سرقة اللصوص لأغطية البالوعات فقط ولكن تطور الأمر إلى سرقة مياه الصرف الصحى ذاتها وإغلاق مطابق الصرف لرى الأراضى الزراعية بها.

 

ومن جانبه قال اللواء هشام درة رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن المحافظة من أولى المحافظات فى حوادث سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى حيث بلغ إجمالى السرقات فى ال6 أشهر الأخيرة 600 غطاء وهذا بتككلفة عالية جدا تتكبدها الشركة وأجد يوميا رؤساء الوحدات المحلية يبلغوننى بسرقة أغطية بالوعات ونحن نوفر غيرها.

وطالب رئيس الشركة بإطلاق حملة قومية لمواجهة هذه الظاهرة وتوعية المواطنين بالحفاظ على هذه الأغطية خاصة أن حجمها ثقيل جدا وهو ما يؤكد أن اللصوص لا بد أن يراهم أحد المواطنين أثناء السرقة بالإضافة إلى أن تجار الخردة يقبلون شراء هذه الأغطية لذا لا بد من التوعية بخطورة هذه السرقات وما تسببه من خسائر للدولة.

 

ولفت رئيس الشركة إلى أن الجهود الأمنية لن تكفى وحدها دون تعاون المواطنين فلن تستطيع الشرطة وضع عسكرى على كل شارع لمواجهة اللصوص لا بد ان يعى المواطن أن هذه الأغطية ملكا له ولأبنائه ولا يسمح لأحد بالاقتراب منها.

 

وأشار رئيس الشركة إلى أن بعض المزارعىن يتبعون حيلا جديدة من أجل غلق وسد خطوط الصرف الصحى بالبلوك والحجارة والبطاطين والرمال والأتربة من أجل رى الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى غير معالج وغير آمن.

 

رئيس مياه الغربية: الشركة تخسر ملايين الجنيهات سنويا بسبب سرقة أغطية البالوعات الزهر

وفى محافظة الغربية أكد المهندس عادل عطية رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الغربية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الشركة تتكبد سنويا خسائر بملايين الجنيهات بسبب سرقة أغطية بلاعات الصرف الصحى المصنوعة من الزهر، مبينا أن الشركة تخسر 2 مليون جنيه سنويا كحد أدنى بسبب سرقة هذه الأغطية.

وأضاف عادل عطية أن هناك ملايين البلوعات بمدن وقرى المحافظة، والتى تتعرض للسرقة بصفة مستمرة على يد نباشين القمامة وتجار الخردة الذين يقومون بتكسيرها وبيعها.

 

وأشار إلى أن سعر الغطاء الزهر 1200 جنيه وتتحمل الشركة نفقات باهظة لتركيب الأغطية على البلوعات.

 

وأوضح رئيس مياه الغربية ان الشركة تحرر محاضر إثبات حالة بسرقة الأغطية بأقسام الشرطة دون جدوى أو تحرك من جانب الشرطة لضبط مرتكبى هذه الوقائع.

 

سرقة 27 غطاء بآخر حصر فى أحد أحياء بورسعيد

وفى محافظة بورسعيد قال المهندس عاشور أبو المعاطى، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ببورسعيد، إن ظاهرة سرقة أغطية البالوعات إنتشرت بطريقة كبيرة ونعانى منها كثيراً حتى أننى أشعر بأنى لا أعمل إلا لحصر الأغطية المسروقة وإيجاد بديل لها.

 

وأكد عاشور أبو المعاطى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم عرض مذكرات على اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء أمجد عبدالفتاح، مدير الأمن، بسبب كثرة السرقة التى تتعرض لها أغطية البالوعات، قائلا: "السرقة شغالة الله ينور".

وأوضح، أنه يتم إجراء حصر للأغطية المسروقة بشكل دورى، وذلك بعد مكاتبات من رؤساء الأحياء أو من خلال لجان المتابعة الخاصة بالشركة أنفسهم، مشيراً إلى أنه على سبيل المثال كان آخر حصر لحى المناخ تركيب 27 غطاء من خلال تشكيل لجنة مكونة من 5 أفراد.

مياه الدقهلية: سرقة 1000 غطاء فى السنة وتكلفة الواحد 3 آلاف جنيه

وفى محافظة الدقهلية قال المهندس عزت الصياد رئيس مجلس إدارة شركة مياة الدقهلية لـ"اليوم السابع"، أن محافظة الدقهلية من المحافظات الكبيرة مترامية الأطراف، وتعد المحافظة من أول المحافظات فى تغطية المدن القرى بالصرف الصحى حيث تصل الأماكن المغطاة بالصرف الصحى بالمحافظة بنسبة 87%، ونجد أن المدن مغطاة بنسبة 100 %، والقرى 22 % منها صرف صحى معالج، 76 % صرف سلبى.

وأشار إلى أن عملية سرقة أغطية البلاعات ومحابس المياه تصل إلى ما يقرب من 1000 غطاء فى السنة وتصل تكلفة الغطاء الواحد حوالى 3 آلاف جنيه لأنه من الزهر الجيد، وهو ما يزيد من أعباء الشركة، بشكل مباشر، وقال ان مع زيادة عمليات السرقة وانتشارها بشكل كبير بدأنا منذ عامين فى أستخدام أغطية من نوع g r b، وهى أرخص من الزهر، ولا يفيد السارق لأنها لا تجلب له المال مثل الزهر.

 

رئيس شركة مياه سوهاج: سرقة 122 غطاء بالوعة صرف و174 غطاء محبس مياه

وفى محافظة سوهاج كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج عن انتشار ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى، والتى ينتج عنها تعرض المواطنين للخطر، وبانتشار هذه الظاهرة فى عدد من مراكز المحافظة قامت الشركة بالتنسيق مع إحدى المحلات لتشغيل كاميرات المراقبة ليلاً فى أحد الشوارع بمركز المراغة بعد تعرض غطاء بالوعة الصرف الصحى للسرقة أكثر من مرة.

 

ومن جانبه قال المهندس محمد بدرى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج أن إجمالى عدد الأغطية الخاصة بالصرف الصحى التى تمت سرقتها على مستوى المحافظة بلغ 122 غطاء بالوعة صرف وأن إجمالى عدد أغطية غرف محابس المياه، التى تم سرقتها على مستوى المحافظة بلغ 174 غطاء وأنه تم استبدال جميع تلك الأغطية على الفور بمعرفة الشركة.

 

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن الشركة فور إخطارها بعدم وجود غطاء للبلوعه يتم التعامل مع الموقف فورا واستبدالها بغطاء جديد حفاظا على حياة المواطنين والمارة بالشوارع.

رئيس مياه دمياط: السرقات بتكلفة 50 ألف جنيه سنويا وتعميم أغطية GRP

وفى محافظة دمياط قال المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط أن محافظة دمياط من أقل المحافظات التى تتعرض لسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى نظرا لأنها محافظة حدودية ومحكومة أمنيا لأنها محافظة يحددها محافظة الدقهلية وبورسعيد ويوجد كمان مشتركة بين المحافظات تقف حائل أمام جامعى الخردة الذين يقومون بسرقة أغطية البالونات الظهر وصهرها وإعادة استخدمها فى أغراض أخرى.

 

وأضاف عسل فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن نسبة السرقة لا يتعدى 20:25 غطاء سنويا بتكلفة لا تتجاوز 50 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه جارى حاليا تعميم استخدام أغطية GRC لمنع السرقة.

 

سرقة 548 مطبق صرف صحى خلال 10 أشهر بالإسماعيلية

وعن انتشار سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى بالإسماعيلية قال المهندس محمد عبدالسلام، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" بان القطاع يعانى من سرقة أغطية مطابق الصرف الصحى على مستوى محافظة الإسماعيلية.

واضاف بأنه فى الفترة من 1/7/2017 حتى 30/12/2017 تم سرقة حوالى 353 غطاء مطبق على مستوى المحافظة وتم تركيبها جميعا وانه من الفترة 1/1/2018 حتى 31/3/2018 تم سرقة 150 غطاء مطبق وخلال الـ10 أيام الأولى من هذا الشهر تم سرقة 45 مطبق باجمالى 548 غطاء مطبق بتكلفة اجمالية مليون و370 ألف جنيه لأن ثمن الغطاء حوالى 2500 جنيه.

وأشار المهندس محمد عبدالسلام إلى أنه تم تحرير العديد من المحاضر بسرقة أغطية المطابق بأقسام شرطة ثان وثالث الإسماعيلية ومركز الضواحى ومركز أبوصوير ومركز فايد.

ولفت رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالإسماعيلية، أنه تم تركيب 600 غطاء خلال الشهور القليلة السابقة من معظم قطاعات المحافظة وخاصة وسط المدينة والشوارع الرئيسية، حيث تم سرقة هذه الأغطية، وبمجرد الإبلاغ عن وجود بالوعة صرف صحى مفتوحة أو الغطاء مكسور يتم تغييرة فورا وتكلفة الغطاء الواحد تصل إلى ألفين وخمسمائة "2500" جنيه تتكلفها الشركة مشيرا إلى أنة تم تحرير 20 محضر لبعض الشركات وخاصة شركات المقاولات التى تقوم بأعمال إنشاء حديثة، حيث يتم إتلاف الأغطية، ونزعها من مكانها وبالتالى تصبح عرضة للسرقة، وأنة يتم المرور بشكل مستمر على بعض الشوارع والمناطق التى من الممكن أن تشهد سرقات للأغطية وهناك تنسيق مع الوحدات المحلية والشرطة لحماية غرف الصرف الصحى من السرقة.

 

محاضر يومية بالعشرات بأقسام الشرطة بأسوان تشكو من سرقة أغطية البالوعات

عشرات المحاضر تتسلمها أقسام الشرطة بمحافظة أسوان، بصفة يومية عن سرقة أغطية الصرف الصحى بشوارع وميادين المحافظة، مما يعرض الاهالى للخطر، فلم تقتصر الأزمة عند إهدار المال العام بتعدد جرائم السرقات، بل يسفر عنها إصابات متعددة للمارة وحوادث سير ينجم عنها خسائر كبيرة.

 

وفى أحدث القضايا التى ضبطها رجال مباحث مديرية أمن أسوان، وتحديدا بمركز دراو، تبين أن وراء سرقة بالوعات الصرف الصحى فى هذه المنطقة تشكيل عصابى يقوده سائق برفقة عاطلين، وذلك بعد أن تمكن المتهمين من سرقة 16 ماسورة مياه وعدد من اغطية البالوعات.

 

ونجح ضباط مباحث مركز شرطة دراو، من ضبط المتهمين وهم كل من عرفة فنجرى، 30 عاما، عاطل، والثانى يدعى جمال كمال، عاطل، والاخير يدعى عبده عبود، سائق، حيث كان يستقلون سيارة ربع نقل محمل عليها المسروقات تمهيدا لبيعها لأسواق الخردة، وعثر بحيازتهم على سلاح نارى فرد روسى وسلاح ابيض بحيازة المتهمين، وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهم والتى امرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

ومن جانبه أوضح المهندس محمد على، مدير الصرف الصحى بمدينة أسوان، أن أحدث احصائية سجلتها الإدارة فى سرقة "البالوعات" كانت فى شهر فبراير الماضى وبلغ حجم السرقات نحو 1500 غطاء من اغطية الصرف الصحى، حيث تمركزت أغلب حوادث السرقات فى شرق المدينة، والتى تضم منطقة خور عواضة والسيل والصداقة الجديدة.

 

وأوضح مدير الصرف الصحى، فى تصريحات لليوم السابع، أن الادارة وضعت خطة للحد من هذه السرقات من خلال استبدال اغطية الصرف الصحى المصنوعة من مادة الزهر الخالص بأغطية اخرى مصنوعة من مادة Grp، وهى مادة من الالياف الزجاجية المعالجة، حتى تنتهى حوادث السرقة التى تستخدم بيها تلك الأغطية لترويجها لتجار الخردة، موضحا أنه تم توريد 2200 غطاء من هذه المادة.

 

وأشار إلى أن برغم أن أغطية Grp لا تمثل قيمة لتجار الخردة، إلا أنها تعرضت أيضا للسرقة، موضحا أنه من أجل ذلك تم وضع خطة نهائية للاستعانة بالأغطية المصنوعة من الخرسانة المسلحة لصعوبة سرقتها، لافتا إلى أن تم توريد 750 غطاء من اغطية الخرسانة لاستبدالها ببقية الأغطية المتواجدة.


ولفت إلى أهمية المشاركة المجتمعية من أهالى المحافظة، للحد من جرائم سرقات اغطية الصرف الصحى، والإبلاغ عنها للمصلحة العامة.

 

حملات مرور يومية للتأكد من وجود أغطية البالوعات بالقليوبية بعد وفاة طفل

وفى محافظة القليوبية قال مصطفى بيومى، رئيس مدينة شبرا الخيمة، إنه تم الإبلاغ عن وجود 7 بلاعات صرف صحى بدون غطاء بمنطقة مزرعة البط بشبرا الخيمة، وعلى الفور انتقل مسؤلى شركة الصرف الصحى بالقليوبية للتعامل مع البلاغ وتغطيتها حرصا على حياه المواطنين.

 

وأشار بيومى إلى أنه يقوم بالمرور يوميا لتأكد من عدم وجود أى بلاعة صرف صحى بلاغطاء، مضيفا أنه توفى طفل يبلغ من العمر 14 عاما منذ يومين إثر سقوطه ببلاعه صرف صحى بشبرا الخيمة على عمق 14 مترا وهى مسئولية شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية وأن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أحال المقصرين للنيابة العامة وجارى التحقيق.

 

وأشار رئيس الحى إلى أنه يتم التعامل فورا مع أى بلاغ بوجود بلاعات صرف صحى بلا غطاء، حرصا على حياة الأطفال والمواطنين، موضحا أن هناك عصابات تقوم بسرقة غطاء تلك البلاعات وبيعها لتجار الخردة.

 

ومن جانبه أشار المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، إلى أنه يوجد فريق متابعة يوميا بجميع الأحياء بالمدن بتغطية البلاعات المكشوفة من أجل الخفاظ على المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة