الغندور الصغير يقدم أسلوبا تكتيكيا جديدا فى مواجهة الزمالك والاتحاد

الخميس، 12 أبريل 2018 11:43 م
الغندور الصغير يقدم أسلوبا تكتيكيا جديدا فى مواجهة الزمالك والاتحاد الحكم الدولى ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
المباراة : الزمالك و الاتحاد
استاد  القاهرة
الجولة 31 من بطولة الدوري العام
النتيجة النهائية : فوز الاتحاد 1/2
 حكم ساحة : أحمد الغندور
المساعد الأول : تحسين أبوالسادات
المساعد الثاني : أحمد توفيق
الحكم الرابع  : أحمد صالح
الحكمان الإضافيان : محمد حسن و عبدالعزيز السيد
 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد : 

 
نجح أحمد الغندور فى استخدام أسلوب تكتيكي جديد في بداية مباراة الزمالك والاتحاد السكندري وتمكن من تطوير هذا الأسلوب ليمنح نفسه القدرة على السيطرة على مجريات المباراة بشكل جيد من خلال القراءة المميزة لأساليب وطرق لعب الفريقين.
 
كما أن الغندور نجح فى التوقع الصحيح للأحداث الهامة داخل ميدان اللعب واحتسب جميع الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الفريقين بنسبة صحيحة وصلت لـ 90 % ثم احتسب 3 أخطاء بتهور حين أنذر فى حالتين وتغاضى عن الإنذار فى حالة واحدة.
 
وأنذر الحكم، نور السيد لاعب الاتحاد نتيجة دفعه أحد لاعبي الزمالك في صدره أثناء توقف المباراة والقرار صحيح، وفي الدقيقة 48 أنذر محمد عبد المجيد مهاجم زعيم الثغر بسبب تهوره مع الحارس أحمد الشناوي فى كرة مشتركة والإنذار صحيح، وفي الدقيقة 64 تغاضى الغندور عن إنذار لاعب الاتحاد ويلسون لاستخدامه الكوع مع مهاجم الزمالك باسم مرسي ،وفي الدقيقة 83 طالب لاعبي الزمالك بركلة جزاء بداعي لمسة يد على لاعب الاتحاد عاشور الأدهم لكن الحكم كان قريبا من الكرة وأشار باستمرار اللعب والقرار صحيح فلا توجد لمسة يد لأن الكرة اصطدمت بجسم  الأدهم .
 

اللياقة البدنية والسيطرة على المباراة

 
استطاع الغندور أيضا أن يطور من أدائه البدنى أثناء المباراة ولم يستسلم إلى نوعية الجرى النمطى لكنه استخدم كل العناصر البدنية بشكل صحيح بداية من التحمل العام إلى تحمل السرعة القصوى واستفاد من المباريات السابقة في تحسين أسلوب التحرك والتمركز بشكل كبير وظل يقظا في عدم الدخول في محيط اللعب ،وكانت لديه زاوية رؤية واضحة لمشاهدة الأحداث ففى الدقيقة 8 من الشوط الأول تحرك الحكم سريعا في هجمة مرتدة لصالح الزمالك وتواجد على حدود منطقة جزاء الاتحاد وشاهد الأحداث عن قرب ثم استخدم اتجاه الجري الخلفي بشكل ممتاز ،وفي الدقائق  12و14و68 تحول سريعا من الثلث الدفاعي للزمالك إلى الثلث الهجومي للاتحاد مستخدما السرعة الانفجارية.
 

التقييم الفني للحكام المساعدين :

 
المساعد الأول: تعاون مع الحكم في احتساب المخالفات في الدقائق 1 و 16 بتقدير صحيح ،ويحسب للحكم المساعد القدرة على احتساب الأخطاء القريبة منه .
 
المساعد الثاني: لم يُحسن التقدير ففى الدقيقة 54  احتسب تسلل على لاعب الاتحاد، لكن كان الأخير فى موقف صحيح لحظة لعب الكرة وعلى خط واحد مع مدافع الزمالك .
 
الحكم الرابع: يُؤخذ عليه السماح لبعض اللاعبين بمخالفة المادة 4 معدات اللاعبين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة