فيديو.. منظمة العمل الدولية تشارك فى الاحتفال بتدريب صاحبات المشروعات الصغيرة بدمياط

الخميس، 22 مارس 2018 02:30 م
فيديو.. منظمة العمل الدولية تشارك فى الاحتفال بتدريب صاحبات المشروعات الصغيرة بدمياط جانب من الحفل
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الشركة المصرية ميثانكس وبالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، والمجلس القومى للمرأة حفلا بنادى الشرطة بدمياط، اليوم، الخميس، تحت شعار مشروع وظائف لائقة لشباب مصر، الممول من جانب كندا بالتنفيذ الناجح لأول تدريب من خلال برنامج "صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما" لعدد 108 سيدات من دمياط.

حضر الاحتفال دكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، ودكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، و السفير جيس داتون، سفير كندا لدى مصر، و بيتر فان جوى، مدير مكتب منظمة العمل الدوية بالقاهرة، و براد بويد، نائب الرئيس الأول للموارد المؤسسية بشركة ميثانكس، و محمد شندى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية ميثانكس.

 

وأكدت شركة ميثانكس فى عرض تقديمى أن التدريب، الذى نُفذ تحت رعاية المجلس القومى للمرأة، بالتعاون المميز بين شركة ميثانكس، أحد كبرى الشركات الكندية المشتركة فى مصر، ومشروع منظمة العمل الدولية " يهدف إلى تقديم و ظائف لائقة لشباب مصر"، وهو مشروع متعدد السنوات ممول من جانب الحكومة الكندية يتناول التشغيل وقابلية التوظيف.

 

وقال محمد شندى" رئيس الشركة نشعر بالفخر لرعاية هذا النموذج الناجح من التدريب مع منظمة العمل الدولية والمجلس القومى للمرأة، أن الشركة المصرية ميثناكس تدير برنامجا قويا للمسئولية الاجتماعية بدأ تطبيقه منذ بدء تشغيل مصنعنا فى دمياط عام 2011، ويعكس هذا المشروع الجديد التزامنا بالمساهمة بإيجابية فى المجتمعات التى نعمل بها على نحو مستدام يتوافق مع طموحات مصر"، "يناقش تدريب" صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما" الاحتياجات العملية والاستراتيجية لصاحبات المشروعات الصغيرة من ذوى الدخل المنخفض عن طريق تدعيم المهارات الأساسية لإدارة الأعمال والأشخاص.

 

كما قال بيتر فان جوى أنه يُعلم أن التدريب للمرأة طريقة تطوير السمات الريادية الشخصية والحصول على دعم من خلال المجموعات والشبكات والمؤسسات المعنية بتطوير المشروعات".

كما أعرب السفير الكندى جيس داتون عن سعادته بتلك المناسبة قائلا: " يسعدنى مشاهدة التعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والشركة المصرية ميثانكس. أن تدريب " صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما" يتوافق تماما مع طموحات مصر لتفعيل الشمول المالى للمرأة وكذلك مع رؤية مصر 2030 وسياسة المساعدة الدولية للعناصر النسائية الجديدة بكندا.

كما أكدت دكتورة مايا مرسى " أن تمكين المرأة يأتى ضمن الأولويات الاستراتيجية للحكومة المصرية، واشعر بسعادة لمشاهدة مشاركة مجتمع الأعمال فى دعم رحلة البلاد فى اتجاه تلبية طموحات المرأة المصرية".

يذمؤ أن هذه الفعالية تتزامن مع شهر الاحتفال بالمرأة – اليوم العالمى للمرأة فى 8 مارس ويوم المرأة المصرية فى 16 مارس ونهاية عام المرأة المصرية 2017.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة