صور.. مادلين طبر فى ندوة «فنية» بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

الأربعاء، 14 مارس 2018 03:00 م
صور.. مادلين طبر فى ندوة «فنية» بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا مادلين طبر
إسلام عبد الونيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالقاهرة، مساء أمس الثلاثاء، الفنانة اللبنانية مادلين طبر والمخرج كمال عبد العزيز، فى ندوة فنية ثقافية، تحت إشراف الدكتورة عزة أحمد هيكل، عميد الكلية، ضمن فعاليات الموسم الثقافى.

 

تحدثت الفنانة مادلين طبر بالندوة عن نفسها مؤكدة أنها خريجة كلية الإعلام قسم الإعلان والعلاقات العامة ودرست لمدة عام دراسات عليا فى جامعة أجنبية.

 

وأكدت طبر، على أنها بدأت مشوارها الفنى بالعمل فى الإذاعة والتليفزيون فى لبنان، كما عملت كصحفية فى مجلة، ثم دخلت فى التمثيل فى العديد من الأفلام السينمائية فى لبنان، ومنها انتقلت للعمل مع الفنان السورى دريد لحام فى فيلم كفرون، بينما أتت شهرتها الواسعة عندما شاركت فى بطولة الفيلم التليفزيونى الطريق إلى إيلات، وبرصيدها عدد كبير من المسلسلات والأفلام الحاصلة على العديد من الجوائز.

 

كما تحدثت مادلين، عن أهميه توظيف الضوء أثناء التصوير فهو عنصر هام فى التصوير السينمائى، وذلك لأنه يؤثر إلى حد كبير على الصور التى تلتقطها الكاميرات. وإضافة إلى ذلك، فإن الإضاءة تؤثر على المشاعر التى يتم نقلها أثناء المشاهد.

 

ومن جانبه، وأضاف المخرج كمال عبد العزيز، أن الإضاءة تلعب فى صناعة الأفلام دورا هاما فى التقاط المشاهد السينمائية أو الفيديو، وبشكل عام، فإن مدير التصوير يعمل مع مشغلى الكاميرات وفريق الإضاءة لضمان تحقق الرؤية الكلية المطلوبة .

 

وأوضح عبد العزيز، أنه فى حالة قلة ميزانية العمل الفنى يجب على المصور التعود فى العمل على الضوء المتاح. فهناك أوضاع كثيرة من الممكن استغلال الضوء فيها بصورة مثلى، وقام بشرح العديد من الأمثلة والنماذج أمام الطلاب فى كيفية توزيع الضوء وتسليط الكاميرا على الكدر الذى يوجد فيه الممثل أو المذيع، مشيرًا إلى أهمية مشاركة الطلاب فى مثل هذه الندوات لتبادل الخبرات الثقافية والفنية .

 

وفى نهاية اللقاء قامت الكلية بتكريم الفنانة مادلين طبر وكمال عبد العزيز، كما توجهت الفنانة مادلين بالشكر لإدارة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا متمنية لهم النجاح والتوفيق فى حياتهم العلمية والعملية.

 

 

مادلين طبر خلال الندوة
مادلين طبر خلال الندوة

 

مادلين طبر مع المشتركين بالندوة
مادلين طبر مع المشتركين بالندوة

 

مادلين طبر و  المخرج كمال عبد العزيز
مادلين طبر و المخرج كمال عبد العزيز

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة