امتحانات الجامعات فى أسبوعها الأخير.. "البابل شيت" يقتل الغش.. جامعة الزقازيق: حالات التجاوز معدومة.. الخشت: إعلان النتائج بحد أقصى منتصف مارس.. رئيس "المنيا": سيدات يتأكدن من هوية المنتقبات

الجمعة، 12 يناير 2018 07:00 ص
امتحانات الجامعات فى أسبوعها الأخير.. "البابل شيت" يقتل الغش.. جامعة الزقازيق: حالات التجاوز معدومة.. الخشت: إعلان النتائج بحد أقصى منتصف مارس.. رئيس "المنيا": سيدات يتأكدن من هوية المنتقبات الدكتور محمد عثمان الخشتت والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق ولجنة امتحانات جامعية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت امتحانات الجامعات أسبوعها الأخير، حيث من المقرر أن تنتهى العملية الامتحانية الخاصة بالفصل الدراسى الأول بحد أقصى 20 يناير الجارى، على أن تعلن نتائج هذه الامتحانات تباعا بعد انتهائها وطبقا لظروف كل كلية، حيث كشف عدد من رؤساء الجامعات أن نظام الامتحانات الجديد فى "البابل شيت" يقتل محاولات الطلاب للغش.
 
وأكد رؤساء الجامعات، أن هذا النظام الجديد يتميز بقلة الوقت المخصص للامتحان بحيث يكون هناك الاختيار من متعدد "60 نقطة خلال ساعة" بما لا يسمح للطالب بمحاولة الغش بسبب الوقت، مشيرين إلى أن هذه الامتحانات تقيس الفهم والاستيعاب لدى الطلاب من خلال التركيز على نقاط مختلفة بالمنهج المقرر.
 
30576-محمد-عثمان-محمد-الخشت-رئيس-جامعة-القاهرة-(14)
 محمد-عثمان-محمد-الخشت-رئيس-جامعة-القاهرة 
 

انتظام أعمال الامتحانات فى جامعة القاهرة

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه يقوم بعمل دائم فى محاولة سحب التوتر من الطلاب من خلال عدة طرق أولها التقرب إلى الطلاب ومخاطبتهم خاصة بالوسائل المقربة إليهم مثل مواقع التواصل الاجتماعى.
 
وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة تتبع أساليب متعددة لانتظام عملية الامتحانات وامتصاص التوتر من الطلاب والتأكد من تطابق الامتحانات مع المحتوى الدراسى، مشيرا إلى إحالة المادة للجنة الممتحنين حال وجود شكاوى جماعية من الطلاب.
 
الدكتور-جمال-أبو-المجد-رئيس-جامعة-المنيا
الدكتور-جمال-أبو-المجد-رئيس-جامعة-المنيا
 

الخشت: الأولوية لإعلان نتائج امتحانات "البابل شيت"

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن نتائج الامتحانات ستعلن تباعا بداية من انتهاء الامتحانات والأولوية فى الإعلان للامتحانات التى أجريت بنظام الـ"البابل شيت"، التى ستعلن فورا بعد انتهاء الامتحانات، قائلا: "أما باقى النتائج ستعلن بحد أقصى منتصف مارس المقبل".
 

 
 
وقال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن عدد حالات الغش بكل كليات الجامعة بلغ تقريبا 120 حالة، قائلا: "امتحانات البابل شيت الجديدة تقتل محاولات الغش لضيق الوقت وكثرة النماذج"، مؤكدا أن هناك سيدات يتبعن الجامعة يقومون بكشف وجه الطالبات المنتقبات للتأكد من هويتهن قبل دخولهن الامتحانات.
 

جامعة المينا تدرس الاستعانة بأجهزة التشويس على الموبايلات

وأشار أبو المجد، إلى أن الجامعة تدرس الاستعانة بأجهزة التشويش على الموبايلات والأجهزة الإلكترونية خلال فترة الامتحانات لمواجهة الطرق الحديثة التى يقدم عليها الطلاب فى الغش ومن بينها الساعات والسماعات الإلكترونية وغيرها، مؤكدا أن أجهزة التشويش هذه ستكون على غرار تلك المثبتة ببعض المساجد كما أنها ليست غالية.
 
الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
 
وأكد رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة حددت الأسبوع الثانى من الفصل الدراسى الثانى كحد أقصى لإعلان جميع نتائح الامتحانات بالكليات، مؤكدا أن نتائج الامتحانات بكليات وبرامج الساعات المعتمدة ستعلن خلال إجازة منتصف العام ليتمكن الطلاب من تسجيل المواد فى بداية التيرم الدراسى الثانى.  
 
وأوضح أبو المجد، أن الجامعة تدرس التوسع فى امتحانات البابل شيت بما لا ينتقص من قياس المهارات الأخرى لدى الطلاب، قائلا: "قد نخصص عدد من أسئلة الامتحان لتكون مقالية قادرة على قياس السرد والفهم والاستنتاج والاستنباط لدى الطلاب إضافة إلى الجزء الخاص بقياس الاستيعاب والتركيز بامتحانات البابل شيت".
 
لجنة-امتحانات-جامعية
لجنة-امتحانات-جامعية
 

جامعة الزقازيق: إعلان النتائج بحد أقصى 15 فبراير

من جانبه، قال الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، إن مجلس العمداء اتخذ قرار بإعلان نتائج الامتحانات التى تجرى بالكليات بحد أقصى 15 فبراير المقبل، مؤكدا أن العملية الامتحانية منتظمة للغاية، وأن حالات الغش تكاد تكون معدومة بسبب طبيعة الامتحانات فى البابل شيت وكثرة النماذج التى يمتحن على أساسها الطلاب.
 
وأشار الدكتور خالد عبد البارى، إلى أن خريطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام ستشهد العديد من الفعاليات الهامة وأنشطة الجوالة، موضحا أن الجامعة ستنظم مؤتمر شباب الجامعة وأنشطة ثقافية واجتماعية كثيرة خلال إجازة منتصف العام الدراسى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلام عنب

""وأكد رؤساء الجامعات، أن هذا النظام الجديد يتميز بقلة الوقت المخصص للامتحان بحيث يكون هناك الاختيار من متعدد "60 نقطة خلال ساعة" بما لا يسمح للطالب بمحاولة الغش بسبب الوقت، مشيرين إلى أن هذه الامتحانات تقيس الفهم والاستيعاب لدى الطلاب من خلال التركيز على نقاط مختلفة بالمنهج المقرر. "" اولا ده مش نظام جديد خالص النظام بقاله بتاع 5 سنين واكتر  ثانيا الغش بيقل فيه لتعدد نماذج الامتحان  ثالثا الامتحان نفس الوقت للامتحان العادى ! لان هو نفس نظام الامتحانات المقالى لكن بتقوم انت بالتظليل فى ورقه اخرى فقط لكن النواتج مش هتجبها بالبركه ! 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة