الأمن الأفغانى يحبط هجوما انتحاريا فى جلال اَباد شرقى البلاد

الأحد، 31 ديسمبر 2017 08:55 ص
الأمن الأفغانى يحبط هجوما انتحاريا فى جلال اَباد شرقى البلاد القوات الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت قوات الأمن الأفغانية هجوما انتحاريا لحركة طالبان المناهضة للحكومة فى جلال اَباد عاصمة إقليم نانجرهار شرقى أفغانستان.

وقال المكتب الإعلامى لحكومة الإقليم فى بيان بثته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الأحد، إن قوات الأمن صادرت سترة مليئة بالمتفجرات من متجر فى حى خوجانى، مشيرًا إلى أن مسلحى حركة طالبان حاولوا تنفيذ الهجوم الانتحارى فى مدينة جلال اَباد باستخدام تلك السترة.

وأضاف البيان أن قوات الأمن ألقت القبض على شخص واحد على صلة بمؤامرة التفجير. فيما لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة وحركة طالبان على التقرير حتى الآن.

من ناحية أخرى، تخطط القوات الجوية الأمريكية لشراء سبع طائرات من طراز "إليمنتور آى سى-208" لصالح القوات الجوية الأفغانية لدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة الأفغانية.

وقالت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية اليوم الأحد، إن الطائرة مزودة بصواريخ موجهة من عيار 70 ملليمتر وصواريخ هيلفير "آى جى أم-114" من تصنيع شركة لوكيهد مارتن، وتأتى الطائرة بأجهزة استشعار، ومحدد للأهداف، وقادرة على ربط البيانات ولديها أنظمة حماية ذاتية.

وكان الجنرال لانس بانش، مدير العمليات المستقبلية فى مقر القيادة الوسطى الأمريكية فى أفغانستان قد أعلن فى وقت سابق أن حجم القوات الجوية الأفغانية سيتضاعف ثلاث مرات بحلول نهاية عام 2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة