أكرم القصاص - علا الشافعي

"أتوبيسات بدورين" تجرى فى شرايين العاصمة بداية 2018.. النقل العام: تشغيل 12 أتوبيسا كمرحلة أولى نهاية يناير بـ40 مليون جنيه.. وتؤكد: الحافلات على الطراز الأوروبى وصناعة مصرية مكيفة.. والتذكرة أقل من 5 جنيهات

الخميس، 28 ديسمبر 2017 10:10 ص
"أتوبيسات بدورين" تجرى فى شرايين العاصمة بداية 2018.. النقل العام: تشغيل 12 أتوبيسا كمرحلة أولى نهاية يناير بـ40 مليون جنيه.. وتؤكد: الحافلات على الطراز الأوروبى وصناعة مصرية مكيفة.. والتذكرة أقل من 5 جنيهات أتوبيس بدورين - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد هيئة النقل العام بالقاهرة لاستقبال أكبر نقلة حضارية لأسطولها، والتى ستشهدها بداية العام الجديد، بدعم حافلاتها بـ40 أتوبيسا بطابقين للمرة الأولى فى تاريخها، وذلك لتخفيف الكثافة بشوارع العاصمة المزدحمة، بالإضافة لاستيعاب أكبر عدد من الركاب، والعمل على رفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
وتشهد هيئة النقل العام طفرة فى أسطولها وذلك بعد بدء دعم الحافلات بمنظومة التتبع لتشديد الرقابة على الرحلات وكذلك السائقين، بالإضافة إلى دخول حافلات جديدة للهيئة وتوريد قطع غيار لإصلاح وصيانة الحافلات التى تعمل.
 
2016-636056547296513908-651

مواصفات الأتوبيس الجديد

وكشف اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيتم العمل بالحافلات الجديدة ذات الطابقين نهاية شهر يناير القادم، وسيتم إقامة احتفالية كبرى للافتتاح، وسيتم بدء العمل بـ12 حافلة كمرحلة أولى ثم الدفع بـ28 أتوبيسا أخرين على مراحل متتالية، مشيرا إلى أن الشركة المصنعة للأتوبيس شركة مصرية.
 
وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، إن الحافلة الجديدة مكونة من طابقين مكيفة الهواء وطولها 12 مترا وتسع 70 راكبا فى الطابقين، وبها زجاج فاميه ليمكن الراكب من رؤية شوارع العاصمة، ومغطى بالكامل كما أن الطابق العلوى ليس به أماكن مكشوفة، مزود بخاصية التتبع لكى تخضع للرقابة من الهيئة، وسيقوم بقيادتها عدد من السائقين ذو الخبرة العالية بعد إختيازهم لدورة تدريبية على الحافلات الجديدة.
 

سعر تذكرة الركوب

وأشار اللواء رزق على، إلى أن سعر تذكرة الركوب للأتوبيس ذو الطابقين ستكون أقل من 5 جنيهات لتكون فى متناول جميع المواطنين، وسيكون سعر التذكرة للدور العلوى نفس ثمن الدور الأرضى، لافتا أنه سيتم الدفع بتلك الحافلات فى الأماكن ذات الكثافة العالية لكى تسهم فى تخفيف الإزدحام، بالاضافة لاستيعاب أكبر عدد من الجمهور .
 
وأوضح على إن الهيئة وضعت عدد من المقترحات لمسارات الحافلات الجديدة والتى تتفادى الكبارى نظرا لارتفاعها عن الأتوبيس الذى يعمل حاليا فى الشارع، وتم تقديمها لمحافظ القاهرة للتنسيق فى اختيار المسارات النهائية لها.
 
30063-1-2016317
 

موعد تشغيل الحافلة الجديدة

وقال رئيس هيئة النقل العام، أن الحافلة ذات الطابقين التى ستعمل فى شوارع العاصمة بداية العام القادم، مماثلة لنظيرتها التى تعمل فى شوارع الدنمارك، مؤكدا أن تكلفة حافلات المرحلة الأولى التى قوامها 12 حافلة هى 40 مليون جنيه، من ميزانية الدولة.
 
وأكد على، أن الدولة دعمت هيئة النقل العام بنصف مليار جنيه من ميزانيتها شاملة الحافلات الجديدة التى ستدخل الخدمة، وتشمل 150 مينى باص بـ 90 مليون جنيه، و130 أتوبيس جديد بالغاز الطبيعي بالإضافة إلى قطع غيار و40 حافلة بدورين.
 

توفير قطع غيار بـ120 مليون جنيه

 
من جانبه أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن أسطول هيئة النقل العام سيشهد طفرة خلال العام القادم، كما سيتم توفير قطع غيار بتكلفة 120 مليون جنيه لسرعة مواجهة أى طارئ وعدم تعطل أى سيارة عن تأدية خدماتها.
 
ونوه المحافظ، إن المحافظة مستمرة فى خطتها لزيادة أعداد أسطول هيئة النقل العام والذي يبلغ 3000 أتوبيس تقريبا، والعمل على تطويرها بهدف توفير أتوبيس لائق بمواطنى العاصمة ومرتاديها، وتشجيع شريحة أكبر من المواطنين على ترك سياراتهم الخاصة واستخدامها مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع القاهرة.
 
images

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عباس

والنبي ابقوا اغسلوها

شيء عظيم وحضاري ولكن ارجوكم اهتموا بغسل الباصات مثل كل الدول لأن كل باصات مصر مغموره بالاتربه وشكلها غير حضاري. ويجيب تشديد الرقابه علي السائقين للالتزام بالوقوف علي يمين الطريق وليس بنصف الشارع

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

اتوبيس حلو

كتروا منة في القاهرة و الجيزة

عدد الردود 0

بواسطة:

عامر

استخدام وانتشار تطبيقات الطاقة الشمسية

تحية لذلك التطوير وبرجاء تطبيق استخدام الطاقة الشمسية فى تشغيل هذه المركبات لانها طاقة نظيفة منعا من التلوث وتوفيرا للغاز الطبيعى وبرجاء نشر مسارات هذه المركبات للاعلام وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة