وزير النقل يتابع مشروعات الطرق والكبارى والسكك الحديدية فى صعيد مصر

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:47 م
وزير النقل يتابع مشروعات الطرق والكبارى والسكك الحديدية فى صعيد مصر وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، جولة تفقدية اليوم لمتابعة عدد من مشروعات وزارة النقل فى صعيد مصر .
 
بدأت الجولة بتفقد كوبرى أسيوط على النيل حيث وجه الوزير بالإصلاح الفورى لعدد من فواصل الكوبرى حفاظا على سلامة المرور ثم توجه وزير النقل الى تفقد وصلتي ربط طريق الصعيد البحر الأحمر  باسيوط و سوهاج بطوله 145 كم ويدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق والجاري  التجهيز لبدء أعمال الازدواج به بتكلفة 1.149 مليار جنيه  وصرح الدكتور هشام عرفات ان  إجمالي (المرحلة الثالثة )من المشروع القومي للطرق تبلغ  896 كم بتكلفة 11.3 مليار جنيه .
 
كما تابع الوزير صيانة ورفع كفاءة الوصلة من  أسيوط الى طما الزراعي بطول 38 كم وتكلفة 86 مليون جنيه  والتي تعتبر جزء من طريق القاهرة أسوان الزراعي.
 
 
وفي قطاع السكك الحديدية تابع  الوزير أعمال صيانة وتحسين محطة ابوتيج باسيوط حيث  جاري أعمال تحسين  وصيانة أرصفة الطالع والنازل وبناء سور خلف رصيف الطالع بطول 200 متر ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال  ووضع عوامل لتأمين الركاب على  على الأرصفة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة مع نهاية شهر ديسمبر القادم  كما توجه  الوزير إلى  مزلقان ابوتيح المطور"مدني وأعمال تحكم" حيث أطمئن على جاهزية المزلقان وعمله بكفاءة.
 
وفي مزلقان صدفا باسيوط المطور مدنيا شاهد وزير النقل عمل المزلقان عند مرور القطارات واطمئن على عمله بكفاءة تامة من حيث العام والأنوار والاجراس كما تابع وزير النقل أعمال تحسين وتطوير محطة صدفا  حيث وجه الوزير بتامين غرف  التفتيش على الأرصفة حفاظا على سلامة المواطنين ووجه بالانتهاء من الأعمال في نهاية يناير القادم.
 
كما أجرى وزير النقل  جولة تفقدية لمتابعة اعمال تنفيذ محور كوبرى طما العلوى على النيل والذي يتكون من كوبرى النيل ، كوبرى السكه الحديد 4 كوبرى رئيسي ، 12 كوبرى أعلى الترع والمصارف و22 نفق .
 
وأوضح الوزير أن المشروع يشمل مرحلتين هما المرحلة الأولى من محور طما بإجمالى طول 6.8 كم وعرض 21 متر وبتكلفة تبلغ 412 مليون جنيه ونسبة تنفيذ 88 % ومن المقرر في نهو الأعمال في بداية مارس 2018 ، والمرحلة الثانية من كوبرى طما بإجمالى طول 16.5 كم وعرض 21 متر وبتكلفة تبلغ 300 مليون جنيه .
وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى (1)
وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى 

وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى (2)
وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى 

وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى (3)
وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى 

وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى (4)
وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى 

وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى (5)
وزير النقل يتفقد كوبرى طما العلوى 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة