التضامن تعيد تشغيل جميع المخابز المغلقة

الأربعاء، 02 فبراير 2011 02:54 م
التضامن تعيد تشغيل جميع المخابز المغلقة الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى بالحكومة المكلفة بتصريف الأعمال تشغيل جميع المخابز بالمحافظات والبالغ عددها 24 ألف مخبز بكامل طاقتها الإنتاجية على مدار اليوم بما فيها المخابز البلدية السابق إغلاقها مع زيادة كميات الدقيق المستندة لتوفير رغيف الخبز للمواطنين وتلبية الاحتياجات وفض أى كثافة أو زحام أمام المخابز.

وأضاف المصيلحى، أن حصص الدقيق متوفرة والأرصدة كافية فى المطاحن التموينية والمخابز، فضلاً عن أرصدة القمح كافية بالصوامع والمخازن كافية لتغطية الاحتياجات الاستراتيجية لمدة تزيد عن 150 يوماً.

ووجه الوزير جميع المديريات التموينية بتعديل مواعيد تشغيل المخابز لتبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر، وهى المواعيد المسموح بها طبقا لقرار الحاكم العسكرى، كما وجه بضرورة قيام كافة الأجهزة التنفيذية بتسهيل حصول أصحاب المخابز على السولار بكميات إضافية تكفى التشغيل المستمر للمخابز لإنتاج كامل الحصص مع الاحتفاظ برصيد من السولار فى المخابز لا يقل عن 3 أيام.

وأشار الوزير إلى تواجد مجموعات عمل ميدانية لمراقبة المخابز وتوزيع الخبز المدعم بالأسعار المحددة ومنع الاستغلال والتصدى لأى ظاهرة تضر بالمستهلك أو المواطن سواء بالبيع بأزيد من السعر أو التوقف عن الإنتاج أو الامتناع.

ومن ناحية أخرى، أوضح الوزير أن الأرصدة التموينية تتوافر للمستفيدين من سلع البطاقات لشهر فبراير وجارى تسليم البقالين التموينيين حصصهم كاملة من مخازن شركتى الجملة، مشيراً إلى أنه تم توفير 104 آلاف طن سكر و80 ألف طن أرز و75 ألف طن زيت طعام و3 آلاف طن شاى، مخصصات حصص شهر فبراير بخلاف الأرصدة الاستراتيجية التى تغطى الاحتياجات حتى أبريل القادم، مع التشديد على البقالين البيع بالأسعار المحددة وهى 125 قرشاً للكيلو السكر و300 قرش لكيلو زيت و150 قرشا للأرز و65 قرشاً لعبوة الشاى زنة 50 جراماً.

وأكد وزير التضامن الاجتماعى، أنه تم اعتماد خطة المشحون من البوتاجاز لشهر فبراير بزيادة تصل إلى 20% فى بعض المحافظات عن شهر يناير، موضحاً أنه تم اعتماد توزيع 410 ألف طن بوتاجاز خلال فبراير بما يعادل 32 مليون أسطوانة، مشدداً على ضرورة تكثيف الرقابة على محطات التعبئة خلال هذه الفترة للتأكد من تسليم الحصص بالكامل المخصصة للمستودعات ومراقبة التوزيع على المستهلكين بالمنافذ الثابتة والمتنقلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة