قريبا.. جل لمنع الحمل للرجال.. بيدهن على الكتف

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:00 م
قريبا.. جل لمنع الحمل للرجال.. بيدهن على الكتف طرق جديدة لمنع الحمل - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل منظمة الصحة العالمية "WHO" باليوم العالمى لمنع الحمل، وذلك عن طريق الكشف عن الوسائل المستخدمة والفعالة لتحديد النسل، وتجنب الزيادة السكانية والحفاظ على الأمهات من خطر الوفاة.

 

والآن كشف الموقع الإخبارى "NewYorkPost" عن جل لتحديد النسل للذكور وستقوم المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة بتجنيد 420 زوجا من الولايات المتحدة وحول العالم بما فى ذلك المملكة المتحدة والسويد وكينيا وإيطاليا لاختبار المنتج الذى يحد من الحيوانات المنوية خلال فترة طويلة من التجربة.

 

ووفقاً لمجلة "Scientific American" سوف يستخدم الرجال الجل الهرمونى عن طريق دهان أكتافهم مرتين فى اليوم، ويحتوى على مزيج من البروجستين وهرمون التستوستيرون، وتم تصميمه للتوقف عن تكوين الحيوانات المنوية.

 

وخلال تجربة تجريبية صغيرة لمدة ستة أشهر للمنتج، انخفضت أعداد الحيوانات المنوية مع الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون صحية.

 

وقالت "ديانا بليث" رئيس برنامج تطوير وسائل منع الحمل فى المعهد الوطنى للصحة فى معاهد صحة الطفل والتنمية البشرية، إنه من المتوقع أن يكون الدهان له آثار جانبية أقل خطورة من الحقن، حيث يتم الإفراج عن الهرمونات بشكل أكثر اتساقا، بدلا من مرة واحدة كل شهرين.

 

ومن المتوقع أن يكون التأثير الجانبى الأكثر شيوعا من جل منع الحمل للرجال، الأرق، وتقلبات المزاج، والصداع، وزيادة الشهية وكلها شائعة بالنسبة للنساء اللاتى يتناولن حبوب منع الحمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة