التعاقد لإنشاء أكبر جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية قبل نهاية أغسطس.. "الوزراء" يوافق على تنفيذ المشروع بتكلفة 285 مليون جنيه.. ومدحت عطية: تنفيذه خلال عام ونصف وطاقته تسع 2800 سيارة

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:30 ص
التعاقد لإنشاء أكبر جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية قبل نهاية أغسطس.. "الوزراء" يوافق على تنفيذ المشروع بتكلفة 285 مليون جنيه.. ومدحت عطية: تنفيذه خلال عام ونصف وطاقته تسع 2800 سيارة هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية الاتفاق على إنشاء أكبر جراج متعدد الطوابق فى الإسكندرية داخل الميناء، وأن مجلس وزراء وافق على المشروع وإجراءات الإسناد، لافتا إلى أنه سيتم توقيع التعاقد مع الشركة التى ستقوم بتنفيذ هذا المشروع بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل قبل نهاية شهر أغسطس الجارى.

 

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إنشاء جراج مكون من 4 طوابق بميناء الإسكندرية لاستيعاب سيارات التخزين الجمركى، والشاغلة والموجودة على ثلاث أرصفة حاليا داخل الميناء، بجانب سيارات المول التجارى المنشأ بمحطة الركاب البحرية، بحيث يتم استخدام أرصفة الميناء المستخدمة حاليا لانتظار سيارات التخزين الجمركى فى تنفيذ مشروع استثمارية لصالح هيئة الميناء.

 

وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إن الجراج الجديد ستصل طاقته 2800 سيارة، وسيكون آخر طابقين منه مفتوحين مع محطة الركاب البحرية لاستخدامها ساحات انتظار لرواد محطة الركاب البحرية والمترددين على المول التجارى، وسيجرى تنفيذ المشروع خلال عام ونصف بتكلفة إجمالية تصل إلى 285 مليون جنيه، يجرى توفيرها ذاتيا من موازنة هيئة الميناء.

 

وأوضح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أنه يجرى التجهيز لطرح مزايدة عامة قريبا لتشغيل محلات المول التجارى بمحطة الركاب البحرية، وذلك قبل من جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة الحاصلة على امتياز إدارة وتشغيل محطة الركاب البحرية.

 

على جانب آخر أكد سيتم إعادة تطوير شبكة السكة الحديد الموجودة داخل ميناء الإسكندرية والدخيلة بما يدعم توجه الحكومة فى استخدام السكة الحديد فى نقل البضائع من الموانئ البحرية، لافتا إلى أن التطوير سيشمل مد قضبان السكة الحديد فى ميناء الدخيلة لتصل الأرصفة، بحيث يتم استخدام القطارات فى نقل الحاويات والبضائع من على الرصيف مباشرة سواء تصدير أو استيراد.

 

ولفت رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن الهيئة تقدم تسهيلات كبيرة لتشجيع نقل البضائع من الميناء عبر القطارات، وصلت إلى أنها ألغت تحصيل أى رسوم عن البضائع المنقول من الميناء قادمة للميناء لتصديرها أو واردة استيراد، وأن هذا القرار يطبق على بضائع وحاويات ميناء الإسكندرية والدخيلة معا، وأن ذلك يتزامن من إعادة التطوير الذى ستجريه الهيئة لشبكة السكة الحديد الموجودة داخل الميناءين التابعين لها.

 

وأشار رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن توجه الميناء تشجيع نقل البضائع عبر السكة الحديد بما يخفف الضغط على الطرق المصرية، لافتا إلى أن الهيئة بدأت لأول مرة فى نقل الحاويات عبر نهر النيل من خلال التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة التى تنقل البضائع عبر صنادلها بالنيل من الميناء، متابعا: "هيئة ميناء الإسكندرية تقدم كل الدعم لتشجيع نقل بضائع الميناء عبر نهر النيل والسكة الحديد بما لذلك من أثار فى حماية الطرق من الحمولات الزائدة والشاحنات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ة

عاملوها ياسعاد ياخولى

عرفو ازاى مافيا الاسكندرية اهم يزيحو سعاد الخولى من طريقهم *والله اعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة