يورى مينزل رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

الإثنين، 30 يناير 2017 06:21 م
يورى مينزل رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية المخرج يورى مينزل
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية برئاسة المخرج د. سمير سيف عن اختيار المخرج الكبير يورى مينزل الحائز على جائزة الأوسكار عام 1968 عن فيلمه "مراقب القطارات" ليتولى رئاسة لجنة التحكيم  فى الدورة الأولى للمهرجان التى تنعقد فى الفترة من 5 إلى 11 مارس المقبل.

وأعرب مينزل عن سعادته لمشاركته فى مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية كرئيس للجنة التحكيم وترحيبه بزيارة مصر للمرة الثانية ورؤية الأفلام المصرية والعربية وسوف ترافقه هذه المرة زوجته المنتجة السينمائية أولجا مينزلوفا.

كما أعلن الناقد والمخرج أحمد حسونة المدير الفنى للمهرجان أن يورى مينزل من أهم فنانى الموجة الجديدة للسينما التشيكية حيث تخرج من فراغ للسينما وحقق نجاحًا دوليًا كبيرًا كما أخرج فيلم "قريتى الصغيرة الكبيرة"، وسوف يكرم يورى مينزل فى حفل الافتتاح النجمة الكبيرة نبيلة عبيد ضيف شرف المهرجان.

ويشار إلى أن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية الذى تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة المخرج الدكتور محمد كامل القليوبي، وبعضوية كل من المخرج داود عبد السيد، الناقد يوسف شريف رزق الله، والدكتورة ماجدة واصف، الناقدة ماجدة موريس، الكاتب الصحفى جمال زايدة أمين عام مؤسسة نون وعضو اللجنة العليا للمهرجان، فهمى فؤاد المدير المالى، ومدير التصوير وديد شكري المدير التنفيذى للمهرجان قد استجاب لوجهة نظر وزير الثقافة حلمى النمنم وبالتشاور مع  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بنقل النشاط السينمائى للمؤسسة من الأقصر حيث عقد مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية لأربعة دورات متتالية حققت نجاحًا كبيرًا إلى شرم الشيخ لعدم وجود مهرجان للسينما بها ولدعم النشاط الثقافى فى محافظة  جنوب سيناء ونظرًا لوجود مهرجان أخر هو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى مدينة الأقصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة