أبرز االشخصيات النسائية فى "الرائدات" لسامية أبو النصر

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 01:16 ص
أبرز االشخصيات النسائية فى "الرائدات" لسامية أبو النصر كتاب "الرائدات" لسامية أبو النصر
كتبت مروة حسونة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً عن المكتبة العصرية كتاب تحت عنوان "رائدات" للدكتورة سامية أبو النصر، نائب مدير تحرير الأهرام وعضو اتحاد الكتاب.

يتناول الكتاب سير عدد من الشخصيات النسائية الرائدات فى كل المجالات العلمية والعملية فى مصر واللاتى كان لهن دور مؤثر فيها وذلك منذ عصر الفراعنة مرورا بالعصر الإسلامى وحتى نساء القرن الواحد والعشرون، وكذلك بعض الحوارات النادرة التى تمت مع بعضهن، وذكر كيف كانت المرأة ملكة فى عصر الفراعنة حتشبسوت ونفرتيتى وفى العصر الاسلامى كان لدينا ملكات غيرن العصر الحديث بأفكارهم وقوتهم مثل شجرة الدر.

وسيعرض الكتاب نماذج رائدات عظيمات فى العصر الحديث قدمن لمصر الكثير أمثال عائشة عبد الرحمن ودكتورة سهير القلماوى أول من حصلت على رسالة دكتوراه فى الآداب، وفايدة كامل التى دخلت موسوعة جينس كأقدم برلمانية فى العالم وفاطمة اليوسف أول مالكة لصحيفة، وحكمت أبو زيد أول وزيرة وغيرها من النساء الذين أثروا الحياة منذ عصر الفراعنة وحتى العصر الذى نعيش فيه.

والجدير بالذكر أن الدكتورة سامية أبو النصر أول صحفية بجريدة الأهرام تحصل على زمالة كلية الدفاع الوطنى من أكاديمية ناصر العسكرية عام 2007 وحصلت على رسالة الماجستير والدكتوراه من جامعة عين شمس، وعضو اتحاد الكتاب وعضو اتحاد الصحفيين العرب والمجلس القومى للمرأة والجمعية المصرية للأمراض الوراثية ولها العديد من المؤلفات فى الإعلام والثقافة العامة.


الموضوعات المتعلقة..


بعد تمثال "راقصة سفاجا".. أشرف رضا: ما يحدث فى ميادين مصر "هبل"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة