السيسى يبحث فى موسكو تعزيز العلاقات وجذب الاستثمارات.. "الرئاسة": الزيارة تعكس الإرادة المشتركة للارتقاء بعلاقات البلدين إلى آفاق أرحب.. الرئيس يزور "الدوما" ويلتقى رؤساء كبرى الشركات الروسية

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 09:12 ص
السيسى يبحث فى موسكو تعزيز العلاقات وجذب الاستثمارات.. "الرئاسة": الزيارة تعكس الإرادة المشتركة للارتقاء بعلاقات البلدين إلى آفاق أرحب.. الرئيس يزور "الدوما" ويلتقى رؤساء كبرى الشركات الروسية الرئيس السيسى
رسالة موسكو كريم عبد السلام - محمد الجالى ومن القاهرة محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


فى زيارة تستمر ثلاثة أيام، غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء،، فى طريقه إلى روسيا، يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، حيث يعد هذا اللقاء هو الخامس بين الرئيسين.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة، من 25 إلى 27 أغسطس الجارى، نشاطاً مكثفاً، يتضمن زيارة الرئيس إلى البرلمان الروسى "الدوما"، حيث يعقد لقاءً ثنائياً مع رئيس البرلمان "سيرجيه نارشكين"، يعقبه اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين.

كما يلتقى الرئيس بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسى "دينيس مانتوروف"، ورئيس صندوق الاستثمار الروسى المباشر "كيريل ديمترييف"، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وزيادة الاستثمارات الروسية فى مصر.

كان المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، أكد أن الزيارة تعكس الإرادة المشتركة بين البلدين لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً، وستتيح الزيارة الفرصة لتعزيز التعاون مع روسيا فى مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادى، أخذاً فى الاعتبار أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن لقاء الرئيسين سيعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدى البلدين يقيمه الرئيس الروسى تكريماً للرئيس بمقر الكرملين، بهدف التباحث فى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، ودعم التعاون بين مصر وروسيا فى الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر، لا سيما فى ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التى طبقتها مصر مؤخراً لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة، وسيلى ذلك عقد مؤتمر صحفى مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التى تم تناولها.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن زيارة الرئيس إلى روسيا ستشهد عدداً من اللقاءات مع كبار المسئولين الروس وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.


موضوعات متعلقة..


- الرئيس السيسى يغادر إلى روسيا لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر عبدالفتاح خفاجه

قطر الدوحة

عدد الردود 0

بواسطة:

سخم كا

الله معاك و معاك قلوبنا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

نحتاج انشاء مصانع كثيفه اكثر من العقارات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

ربنا يوفقك يا زعيم و يسدد خطاك على طريق التقدم و الازدهار بمصرنا الحبيبة و يحميك يا غالي

قلوب المصريين معاك يا حبيب الملايين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة