فى عظته الأسبوعية..

البابا يهاجم الكهنة الذين يعتدون بالضرب على الأقباط

الخميس، 06 مايو 2010 03:58 م
البابا يهاجم الكهنة الذين يعتدون بالضرب على الأقباط البابا شنودة الثالث
كتب جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى عظته الأسبوعية أن الكنيسة تتحرى الكشف الطبى عبر "أطبائها الخاصين"، لأنهم أهل الثقة، جاء هذا ردا على سؤال من أحد الحاضرين يقول "إن الكشف الطبى للمقبلين على الزواج الذى يتم فى جهة حكومية مقابل مبلغ من المال ليحدد هل هناك وجود مانع من الزواج، يتم دون الكشف الطبى من الأساس".

وحذر البابا الكهنة الذين يضربون الأقباط بأن الكاهن يستحق عقوبة "أيما أسقف أو قس أو شماس" قائلا: "من ضرب مؤمنا فليقطع، فعليه ألا يكون كذلك فهو يعطى صورة سيئة تكره الناس فى الكهنوت"، جاء هذا ردا على سؤال يقول: "هل يجوز للأب كاهن بضرب الشمامسة ومنهم سيدة".

وقال البابا إن الحسد خطيئة موجودة منذ الأزل، وأنه لا يجد ضررا وإنما سيصاب صاحبه بالضرر، لأنه مريض نفسياً، وهو رد على سؤال بشأن إيمان المسيحية بالحسد وأضراره، كما انتقد البابا أقوال بعض الكهنة "الشخصية" التى تعارض صحيح المسيحية.

وتحدث البابا فى عظته أمس، الأربعاء، عن شيزوفيرنيا الخطايا الخفية داخل البشر وأخطرها الجهل، حيث يقوم الناس بارتكاب الخطايا وهم لا يعلمون أنها حرام، مؤكداً أنه على الإنسان ألا يدعى الخير وهو يكمن الشر داخله.

من جهة أخرى منع أمن الكاتدرائية المرقسية دخول الصحفيين الذين يقومون بالتغطية، تحت زعم أنها تعليمات من البابا شنودة بعدم دخول أى صحفى لحضور العظة، وهى المرة الثانية التى يتم فيها منع الصحفيين من دخول الكاتدرائية.

وأرسل مكتب نقيب الصحفيين أمس خطابا رسميا موقع باسم "نقيب الصحفيين" يتم تسليمه لقداسة البابا شنودة اليوم، الخميس، يستنكر فيه ما حدث من تجاوزات من جانب الأمن الذى اعتدى على صحفيىّ الرابطة ومنعهم من دخول الكاتدرائية، وطالب الخطاب البابا شنودة التحقيق فوراً فى تلك المهزلة والاعتذار للصحفيين، على أن يرد على خطاب النقيب خلال أسبوع وإلا فسوف تصدر النقابة بياناً تضامنياً مع صحفيى الرابطة، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الكنيسة لضمان حقوق الصحفيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة