محافظ كفر الشيخ: نبحث تكوين شركات لجمع المخلفات الصلبة من المواطنين

الأحد، 14 يونيو 2015 07:34 م
محافظ كفر الشيخ: نبحث تكوين شركات لجمع المخلفات الصلبة من المواطنين جانب من اللقاء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ إن برنامج المخلفات الصلبة يهدف لتطوير العشوائيات وتحفيز المواطنين نحو التزامهم بعدم إلقاء المخلفات بالشوارع، مشيرًا إلى أنه تم استعراض المعالم الأساسية لتطبيق المنظومة القومية للمخلفات الصلبة البلدية، حيث تم استعراض عملية الفرز قبل الجمع من المنبع كما تم استعراض الصناعات التي تقوم على المخلفات الصلبة وتطوير تكنولوجيا التصنيع حتى تكون مطابقة للمواصفات القياسية.

كان ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة عبدالواحد، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد بديوان عام المحافظة بمسئولي إدارة المخلفات الصلبة وممثلي وزارة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات لبحث برنامج المخلفات الصلبة بحضور اللواء حسين الطاهر وكيل أول الوزارة السكرتير العام والمهندس مجدى عطا الله السكرتير العام المساعد وعدد من رؤساء المراكز والمدن ورئيس جهاز النظافة والتجميل بالمحافظة.
كما تم استعراض المخلفات غير العضوية مثل الاقمشة والزجاج وغيرها، كما تم استعراض عملية التصوير بداية من الجمع بعد الفرز من المنبع ونهاية باستغلال المخلفات في الاسمدة والعديد من الصناعات وما تبقى إلى المدفن الصحي للمخلفات.

أضاف المحافظ إننا لدينا عدد من المشكلات نحو استغلال المخلفات في إنتاج الطاقة الكهربائية يتم الجمع من المنزل إلى المجمعات ثم الفرز بالمجتمعات ويتم استغلال شهر رمضان نحو التوعية للمواطنين في المساجد والمدارس والنوادي والجامعات للنهوض والنظافة وجمع القمامة ويسبق ذلك بناء الثقة بين المواطن والقائمين على برنامج المخلفات الصلبة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول مع الدكتورة ليلى اسكندر وزير التطوير الحضاري والمحافظة في مجال تدوير المخلفات الصلبة حيث أن هناك 22 شركة تعمل في مجال المخلفات الصلبة وأن المحافظة تكفل توفير الأرض اللازمة لتشغيل هذه المشاريع لصالح لتشغيل الشباب.

وقال المحافظ أنه يتم بحث امكانية تكوين شركات لجمع المخلفات الصلبة من المواطنين بمعرفة المحافظة بتمويل للشباب من برنامج مشروعك والمجال مفتوح امام تكوين شركات للجمع وتسليم هذه المخلفات إلى المجمعات بمصنع إدارة المخلفات.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة