اليوم.. كورال من ذوى التوحد يشارك فى حفل فنى بـ"ساقية الصاوى"

السبت، 25 أبريل 2015 05:42 م
اليوم.. كورال من ذوى التوحد يشارك فى حفل فنى بـ"ساقية الصاوى" كورال الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك اليوم السبت فريق كورال من أشخاص مصابين بالتوحد فى حفل فنى يُقام بساقية الصاوى بمشاركة المطربة ريهام عبد الحكيم والمطرب محمد حسن، وتنظم الحفل أكاديمية الحفنى للموسيقى العربية.

ويقدم أولى فقرات الحفل فريق كورال الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، فى إطار مجهودات الجمعية لدمج ذوى التوحد فى المجتمع. جاء ذلك فى بيان صحفى أصدرته جمعية "التقدم" اليوم.

وأكدت علا عبيد، مديرة أكاديمية الحفنى للموسيقى العربية، ونجلة الراحلة رتيبة الحفنى رائدة الموسيقى العربية، أن إشراك فريق كورال التقدم من الأشخاص ذوى التوحد فى الحفل يأتى بعد الاقتناع الكامل بقدرات كورال التقدم الفنية، ومواهب أعضاء الفريق، واعتراف بأن الأشخاص ذوى التوحد يمتلكون قدرات ومواهب.

وأوضحت علا عبيد، أنه تم الاستجابة لفكرة جمعية التقدم بإشراك فريقها للكورال الموسيقى فى الحفل، لإعطاء المجال لكل صاحب موهبة ليظهر موهبته دون تمييز، ونؤكد أن دعم المواهب الفنية يجب أن يشمل ذوى الإعاقة.

وأكدت مها هلالى، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، أن مشاركة كورال الجمعية من الأبناء ذوى التوحد فى الحفل يأتى ضمن جهود الجمعية لدمج أبناءها فى المجتمع، والحفل يأتى ضمن فعاليات تطلقها جمعية التقدم على مدار شهر إبريل فى حملة موسعة تحت عنوان "إبريل شهر تقبل التوحد" وتشمل ندوات ومهرجانات رياضية وفنية ومؤتمرات علمية تقام فى عدد من المحافظات.

وأوضح جورج سمير، مسئول النشاط الفنى بجمعية التقدم، والمشرف على كورال التقدم، أن الكورال سوف يفتتح الحفل بأغانٍ من روائع التراث الموسيقى، وأغانى وطنية أيضًا.

وأشار إلى أن البعض يرى استحالة تدريب ذوى التوحد على الأداء الموسيقى، إلا أن الواقع يؤكد أن التوحد ليس مانعًا أمام إبداع الأشخاص ذوى التوحد فى مجالات عديدة منها الغناء، وتدريب أصحاب المواهب على الغناء يمكنهم من اكتساب مهارات تساعدهم فى تجاوز صعوبات التوحد.

الموضوعات المتعلقة:


- نادى الزمالك يشارك بمهرجان جمعية التقدم الرياضى لمرضى التوحد

- جمعية "التقدم" تنظم ندوة بمكتبة المعادى حول "اضطراب طيف التوحد"

- جمعية "التقدم" تطلق حملتها السنوية "أبريل شهر تقبل التوحد"

- بالصور.. دورة تدريبية لإعداد أخصائيين فى التعليم الدمجى للأطفال ذوى الإعاقة

- تعاون بين جمعية التقدم و"فودافون" لمساعدة المُبصرين فاقدى النطق

- "كلامى".. مشروع جديد يمكن فاقدى النطق من التواصل اللفظى مع المحيطين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة