دراسة: "ضمير" شريك حياتِك يؤثر كثيرا فى نجاحِك المهنى

الأحد، 25 يناير 2015 06:31 ص
دراسة: "ضمير" شريك حياتِك يؤثر كثيرا فى نجاحِك المهنى زوجان
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد شريك الحياة أحد أهم الاختيارات التى تتوقف عليها حياتك كلها، وهذه دراسة أمريكية جديدة تؤكد أن شريك حياتك صاحب الضمير الذى ينجز أعماله بإتقان، لا يساعد فقط على نجاح وإدارة الأسرة بشكل أمثل، ولكنه يساعدك على النجاح فى العمل أيضا.

وفقا لموقع فوكس نيوز الإخبارى، فإن الباحثين فى جامعة واشنطن قد قاموا بإجراء دراسة جديدة على 4544 شخصًا من المتزوجين، وذلك لدراسة العلاقات داخل الأسرة، وصفات شخصية فى الأزواج منها الانبساط والتوافق والضمير والانفتاح ومقارنتها بالأجور والترقيات والرضا الوظيفى على مدى 5 سنوات، بالإضافة إلى الرضا الزوجى ونمط اتخاذ القرارات الحياتية.

كشفت النتائج أنه على الرغم من أن شخصية الأزواج تلعب دورا كبيرا فى الحياة، كالشخصية المنفتحة والواثقة من نفسها، لكن أكثر ما يؤثر فى النجاح المهنى هو الضمير، وإنجاز الأعمال بصورة جيدة، ويقول الباحثون إن صفة الضمير فى شريك الحياة تدل على أنه سينجز العديد من المهمات المنزلية والعملية مما يساعد على استمرار الحياة ونجاحها، وبذل المزيد من الجهد فى العمل.


الموضوعات المتعلقة..

دراسة بريطانية: شريك الحياة يحدد مدى نجاحك فى نمط الحياة الصحى


5 خطوات لملء الفجوة العمرية بينك وبين شريك حياتك.. العمر مجرد رقم والشباب شباب القلب.. ركزى على القواسم المشتركة لذوبان فارق السن.. لا تتعاملى وكأنه حالة فريدة من نوعها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة