هاآرتس: إسرائيل أكبر مصدر للأسلحة للهند ولدول آسيا

الأحد، 26 أكتوبر 2014 12:09 م
هاآرتس: إسرائيل أكبر مصدر للأسلحة للهند ولدول آسيا صواريخ – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن إسرائيل تعتبر أكبر مصدر للأسلحة إلى الهند ودول آسيا، مشيرة إلى اتفاق الهند مع إسرائيل على شراء صواريخ مضادة للدبابات بقيمة نصف مليار دولار، بعد قرار وزارة الدفاع الهندية تفضيل صواريخ "سبايك" التى تنتجها شركة "رفائيل" الإسرائيلية، على صواريخ "جبلين" الأمريكية الصنع.

ومن المتوقع حسب الصفقة، أن تقوم الهند بشراء حوالى 8000 صاروخ أو أكثر من 300 راجمة صواريخ من طراز "سبايك"، كما يتوقع حصول الهند على المئات من صواريخ "باراك" الإسرائيلية لتسليح سفنها الحربية، خلال العام المقبل، فى إطار صفقة أسلحة إضافية بين البلدين.

ولفتت هاآرتس إلى أن الهند تدرس أيضا إمكانية شراء طائرات ردع مزودة بنظام AWACS، من هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية، استكمالا للصفقة التى تم توقيعها قبل 10 سنوات، مضيفة أنه إذا تمت هذه الصفقة فسيكون المقصود صفقة كبيرة بالنسبة للصناعات الجوية، يقدر حجمها بأكثر من مليار دولار.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن العلاقات الأمنية بين إسرائيل والهند تعتبر وثيقة، وتم التكهن بعد انتخاب "نيرندارا مودى" فى شهر مايو الماضى، بتعميق هذه العلاقات.

وقام وزير الدفاع الهندى فى يونيو الماضى بزيارة إلى إسرائيل، ناقش خلالها إمكانية توقيع صفقات أسلحة مع الصناعات العسكرية الإسرائيلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة