"مكافحة الإدمان": مشاهد التدخين فى دراما رمضان بلغت 102 ساعة و51 دقيقة

الإثنين، 25 أغسطس 2014 07:09 م
"مكافحة الإدمان": مشاهد التدخين فى دراما رمضان بلغت 102 ساعة و51 دقيقة مشهد تدخين فى المسلسلات الرمضانية - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، خلال المؤتمر الذى نظمه المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط WHOعلى مدار يومين تحت عنوان "اجتماع تشاورى عن التبغ وتعزيز الإعلان والدعاية فى الدراما"، فيلما تسجيليا عن مشاهد التدخين والمخدرات فى المسلسلات المصرية الرمضانية لعام 2013.

كما عرض الصندوق دراسة تحليلية لمسلسلات رمضان 2013 حيث وصلت مشاهد التدخين والإدمان إلى 102 ساعة و51 دقيقة، وأن 80% من الأعمال الدرامية عرضت مشاهد التدخين والمخدرات ولم تعرض تداعيات المشكلة.

وقال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، التابع لوزيرة التضامن، إن المؤتمر تطرق إلى تحليل قضية التدخين فى الدراما على المستوى المحلى، والتعريف بالمظاهر المختلفة المحيطة بهذه المشكلة، وكذلك استعراض الخبرات والممارسات حول العالم فيما يخص قضية التدخين فى الدراما .

وعلى جانب آخر شاركت سينما هووليود وكذلك بوليوود فى المؤتمر بعرض المجهودات فى محاولة التحكم فى معدلات التدخين فى الدراما الأمريكية والهندية، وكذلك عرض للتجربة التركية فى محاولة تقنين قضية التدخين فى الدراما التركية، وبانتهاء الجلسة تم طرح حلول لمشكلة ارتفاع مشاهد التدخين فى الدراما، وعرض دور الشركاء فى حل هذه المشكلة والوصول إلى دراما "رشيدة التناول" فيما يتعلق بالتدخين والتعاطى، وتأثيرها على الفرد والأسرة والمجتمع.

كما شهد المؤتمر تنظيم ورش عمل فى ختام فعاليات اليوم الأول والثانى عن مساهمات الحكومات والمجتمع المدنى فى الحد من التدخين، وطرق خلق جسر بين الدراما والصحة، مع عرض كيفية مساهمة منظمة الصحة العالمية فى هذا المجال .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة