شركة للمشاريع النووية بين فرنسا والصين

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009 10:03 ص
شركة للمشاريع النووية بين فرنسا والصين رئيس الوزراء الفرنسى فرانسوا فيون
باريس (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة "أريفا" النووية الفرنسية فى بيان أمس الاثنين، أنها ستقيم مع شركة الكهرباء الصينية سى جى أن بى سى "تشاينا غوانغدونغ نوكلير باور كومباني"، شركة للهندسة ولتطوير المفاعلات النووية الجديدة.

وبموجب الاتفاق بين الشركتين المبرم لمناسبة زيارة رئيس الوزراء الفرنسى فرانسوا فيون للصين، أعلنت الشركتان إقامة شركة "دبليو اى سى أيه أن" المملوكة بنسبة 55% للشركة الصينية و45% للشركة الفرنسية. وستبدأ الشركة الجديدة العمل فى مستهل 2010 وستوظف ألفى شخص.

وأضافت المجموعة الفرنسية أن الشركة "ستنجز دراسات هندسية" وتتولى التزويد بمكونات المفاعلات النووية "للمحطات الجديدة التى تعتزم سى جى أن بى سى وأريفا إقامتها فى الصين".

وأوضحت أريفا أن المفاعلات الجديدة ستكون من نوع أى بى بر، مثل تلك التى تصنع حاليا فى تايشان (إقليم غوانغدونغ) إضافة إلى مفاعلات من الجيل الثانى سى ار بي-1000 التى تبلغ قوتها ألف ميغاواط.

وكانت شركة كهرباء فرنسا (اى دى اف) وأريفا شاركتا فى إنشاء أربعة مفاعلات نووية من هذا النوع فى الصين فى باى ولينغ أو (إقليم غوانغدونغ) فى ثمانينات وتسعينات القرن الماضي.

من جهة أخرى، فازت أريفا بعقد "بقيمة حوالى 200 مليون يورو" لتزويد سى جى أن بى سى، بـ24 مضخة. وأضافت أن هذه المضخات التى تعد عناصر أساسية فى المفاعل النووى ستستخدم فى تجهيز المفاعلات البالغة قوتها ألف ميجاوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة