انطلاق فعاليات منتدى الاستثمار السعودى- الصينى ببكين

السبت، 15 مارس 2014 11:48 ص
انطلاق فعاليات منتدى الاستثمار السعودى- الصينى ببكين الأمير سلمان بن عبد العزيز
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم "السبت" بالعاصمة بكين فعاليات منتدى الاستثمار السعودى- الصينى بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين من الجانبين الصينى والسعودى، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها حاليا الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى.

وقالت مصادر دبلوماسية بالسفارة السعودية فى بكين، فى تصريحات للصحفيين، إنه يقام بالتزامن مع المنتدى معرض "استثمر فى السعودية"، بحضور العديد من ممثلى الشركات بالبلدين، موضحا أن كلا من وزارة التجارة والصناعة ومجلس الغرف السعودية، وقعتا على اتفاقية مع الجانب الصينى تهدف إلى إيصال البضائع الصينية ذات الجودة العالية إلى أسواق السعودية.

وأشار إلى أن الجانبين السعودى والصينى بحثا خلال لقاءات مسئولى التجارة والاستثمار، إمكانية تصنيع المنتجات الصينية فى السعودية، بدلا من التصدير من الصين، وضرورة فتح الأسواق الصينية للمنتجات السعودية غير البترولية مثل المواد الغذائية.

وأضافت أنه خلال المباحثات مع الجانب الصينى، تم تحديد موعد لعقد اللقاء الرابع لشباب الأعمال السعوديين والصينيين.

كما عقد الجانب السعودى لقاء آخر مع الصينيين فى مركز تنمية التجارة الخارجية، فيما دعا الجانب السعودى، الشركات الصينية المصنعة على إقامة مصانع مشتركة فى المملكة لتغطية احتياجات السوق السعودية والتصدير إلى الشرق الأوسط وأفريقيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة