الخارجية الإيرانية:سياسات روحانى تفتح صفحة جديدة مع مختلف الدول العربية

الإثنين، 19 أغسطس 2013 03:15 ص
الخارجية الإيرانية:سياسات روحانى تفتح صفحة جديدة مع مختلف الدول العربية الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجى أمس الأحد بأن تبنی الاتجاهات والسياسات الخارجية لدی الرئيس الإيرانى حسن روحانى ووزير الخارجية محمد جواد ظريف من شأنها أن تفتح صفحة جديدة من العلاقات بين إيران ومختلف الدول العربية.

وقال عراقجى - فى تصريحاته لوكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية - إن سياسات ورؤى المسئولين الإيرانيين واضحة فيما يخص العلاقات الخارجية، وعلينا جمعيا أن نری كيفية تعاطى جميع الأطراف مع هذه السياسات.

من جانبه، أكد عراقجى أن كافة الأخبار التى تداولتها وسائل الإعلام حول تسليم السفير الإيرانى لدی العراق تقريرا لرئيس الوزراء العراقى نورى المالكى حول مخطط إغتيال الأخير أو قيام طهران بإجراء مشاورات لاختيار بديل للمالكى، تندرج فى إطار شن الهجمات الإعلامية ضد إيران، مضيفا أن هذه الأخبار عارية عن الصحة تماما.

وفيما يخص الملف البحرينى، أكد عراقجى أن إيران تطالب بفتح الحوار الوطنى مجددا بين كافة الأطراف البحرينية من أجل الحفاظ علی وحدتها.. مشيرا إلی أن طهران تحترم دائما سيادة أراضى البحرين وتطالب بإرساء السلام والاستقرار فيها، كما أعرب عن استعداد بلاده لتقديم مساعداتها من أجل تسوية الأزمة التى تعانى منها البحرين.

وفى الشأن السورى، قال عراقجى إن إيران تری أن تسوية الأزمة السورية لن تتم إلا عبر إطلاق الحوار بين المعارضة الحقيقية والحكومة بعيدا عن المجموعات التكفيرية والإرهابية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة