مصر تشارك فى اجتماعين للجنة تنفيذ "النيباد"

الأحد، 28 يونيو 2009 04:40 م
مصر تشارك فى اجتماعين للجنة تنفيذ "النيباد" الرئيس محمد حسنى مبارك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث الاتحاد الأفريقى فى مؤتمره الثالث عشر فى مدينة سرت بالجماهيرية الليبية خلال الفترة من 1 - 3 يوليه المقبل، العديد من الموضوعات المهمة، خاصة موضوع الأمن الغذائى والزراعة. وقال السفير إبراهيم على حسن الممثل الشخصى للرئيس حسنى مبارك فى مبادرة النيباد، إن القمة الأفريقية، التى تعقد تحت شعار "التنمية الزراعية من أجل توفير الغذاء لشعوب القارة"، سيسبقها عدد من الاجتماعات تحضرها مصر، من بينها اجتماع يعقد بعد غد الثلاثاء، للجنة تنفيذ النيباد، وكذا اجتماع للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء.

وأشار السفير إلى أن اجتماع لجنة تنفيذ النيباد سيبحث أولا فى موضوع الإعداد لاجتماعات الرؤساء الأفارقة مع رؤساء دول مجموعة الثمانى الصناعية الكبرى المقرر عقده فى مدينة "لاكويلا" الإيطالية فى الفترة من الثامن حتى العاشر من يوليه المقبل.

وأضاف أن هناك أربعة موضوعات سيتم بحثها خلال اجتماع قمة لجنة تنفيذ النيباد، أولها الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على أفريقيا، وسبل التغلب عليها، والموضوع الثانى هو موضوع تغير المناخ وانعكاساته على أفريقيا، والثالث هو موضوع الأمن والسلام فى أفريقيا خاصة موضوعات الجريمة المنظمة وبشكل خاص موضوعات القرصنة فى السواحل الشرقية لأفريقيا وتهريب المخدرات فى غرب أفريقيا.

ونوه السفير إلى أن الموضوع الرابع يتعلق بالتوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة ونظم الحكومة الإلكترونية، وكيفية التعاون بين مجموعة الثمانى وأفريقيا فى هذا المجال، مشيرا إلى أن الرؤساء الأفارقة فى اجتماع لجنة تنفيذ النيباد سيبحثون الإعداد لموقف أفريقى تجاه هذه القضايا الأربع، للتعبير عنه خلال اجتماع رؤساء مجموعة الثمانى مع الرؤساء الأفارقة فى لاكويلا بإيطاليا والذى يحضره رؤساء دول مجموعة الثمانى ورؤساء الدول الخمس المؤسسة للنيباد ورئاسة الاتحاد الأفريقى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة