عدلى يهدد أصحاب المخابز المشاركين بالإضراب بإلغاء تراخيصهم

الثلاثاء، 17 مارس 2009 02:54 م
عدلى يهدد أصحاب المخابز المشاركين بالإضراب بإلغاء تراخيصهم عدلى حسين يهدد أصحاب المخابز
القليوبية - محمد إبراهيم وحسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية أنه تم إلغاء عقود 496 مخبزا من إجمالى 1500، بسبب ارتكابها العديد من المخالفات، منها سرقة الدقيق والتعدى بالضرب على مفتشى التموين وعدم تطابق رغيف الخبز مع المواصفات، وتم إلغاء تلك العقود وفقا لنصوص العقد والقانون.

وأشار إلى أن هذا الأمر أدى إلى قيام البعض باللعب فى أذهان هؤلاء الذين تم إلغاء تراخيصهم، فقاموا بالاعتصام، وأحضروا الفضائيات لتصويرهم فى محاولة منهم للضغط على المحافظ.

يذكر أنه كان قد اعتصم أكثر من 300 صاحب مخبز بالقليوبية، بسبب قرار المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية بإلغاء عقودهم مع وزارة التضامن الاجتماعى وكثرة الغرامات المحررة لهم من مفتشى التموين، وأكد أصحاب المخابز الذين تجمعوا أمام مبنى الحزب الوطنى للمحافظة بمدينة بنها، أن المحافظ فرض عليهم رسوم 7 جنيهات و25 قرشا على كل جوال دقيق، تسدد يوميا لصالح الوحدة المحلية التابع لها الفرن، أى ما يعادل 40 جنيها تقريبا يوميا على كل حصة حسب عدد الأجولة.

وأشار إلى أن الغرامات الموقعة عليهم كبيرة، بسبب تعنت مفتشى التموين معهم وزيادة الضرائب نصف جنيه على كل جوال، مشيرين إلى أن المحافظ ألغى 500 عقد للمخابز مما يعرض أصحابها للإفلاس.

وأضاف المحافظ أن الاحتجاجات والإضرابات أصبحت سمة على مستوى الجمهورية، وهناك معلومات أن شعبة المخابز على مستوى مصر تحرض على إضراب عام على مستوى الجمهورية، وهذا ما نشر فى العديد من الجرائد، وإن كان صحيحا أو غير صحيح فأنا أتحسب لأى شىء وإجراءاتى واضحة، وهى أن أى مخبز يتوقف عن الإنتاج، فسألغى ترخيصه فورا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة