آيتن طارق الثانية بالشهادة الإعدادية فى الشرقية: أحلم بكلية الطب اقتداءً بوالديّ

الأربعاء، 24 يونيو 2026 09:33 م
آيتن طارق الثانية بالشهادة الإعدادية فى الشرقية: أحلم بكلية الطب اقتداءً بوالديّ آيتن طارق الثانية بالشهادة الإعدادية فى الشرقية

الشرقية - إيمان مهنى

قدم تلفزيون اليوم السابع،  بثا مباشرا لرصد فرحة أسرة الطالبة آيتن طارق حمدي المحروقي، الحاصلة على المركز الثاني على مستوى محافظة الشرقية في الشهادة الإعدادية.

وأعربت الطالبة عن شكرها لأسرتها التي دعمتها منذ بداية العام الدراسي، وكذلك لمعلميها ومدرستها، مؤكدة أن التفوق كان هدفها منذ اليوم الأول.

وأشارت آيتن طارق إلى أن قدوتها هما والدها الدكتور طارق حمدي، أستاذ أمراض الصدرية بكلية الطب، ووالدتها ياسمين محمد شفيق، الصيدلانية، إلى جانب جدها الدكتور حمدي المحروقي، عميد كلية التربية بجامعة الزقازيق السابق، مؤكدة رغبتها في مواصلة التفوق والالتحاق بكلية الطب.

 

محافظ الشرقية يهنئ الأوائل هاتفياً

أجرى المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اتصالات هاتفية بعدد من أوائل طلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026، لتهنئتهم بتفوقهم الدراسي وحصولهم على المراكز الأولى على مستوى المحافظة.

وأعرب المحافظ عن فخره واعتزازه بما حققه الطلاب من نتائج مشرفة تعكس حجم الجهد والمثابرة التي بذلوها طوال العام الدراسي.

 

التفوق ثمرة الاجتهاد والإصرار

أكد المحافظ خلال اتصالاته الهاتفية أن ما حققه الطلاب من تفوق وتميز يُعد نموذجاً مشرفاً يُحتذى به في الجد والاجتهاد، مشيداً بدور الأسر والمعلمين في دعم الطلاب وتحفيزهم لتحقيق هذه النتائج المتميزة.

وأشار إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالعملية التعليمية باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء الإنسان وصناعة المستقبل.

 

قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالشرقية

شملت اتصالات المحافظ تهنئة الطلاب المتفوقين وهم:

▪️ الطالب مازن أحمد حمدي محمد النادي شريف، بمدرسة الشربيني التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، الحاصل على المركز الأول بمجموع 279.50 درجة.

▪️ الطالبة آيتن طارق حمدي حسن عبد الحميد، بمدرسة المصرية الإنجليزية لغات التابعة لإدارة شرق التعليمية، الحاصلة على المركز الثاني بمجموع 278 درجة.

▪️ الطالبة جنى محمد الشافعي محمد مصطفى، بمدرسة كفر الشعراء تعليم أساسي الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، الحاصلة على المركز الثاني مكرر بمجموع 278 درجة.

▪️ الطالبة مريم محمد جميل محمد عبد الرحيم، بمدرسة الشهاب الخاصة لغات التابعة لإدارة العاشر التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة جنى محمد السيد حسن إبراهيم، بمدرسة بني عياض الإعدادية التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة هبة محمد محمد محمد علي، بمدرسة الملكين البحرية الإعدادية التابعة لإدارة الحسينية التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالب زياد أحمد فتوح عمر محمد، بمدرسة كريتفز لغات التابعة لإدارة العاشر التعليمية، الحاصل على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة نور محمد السيد إبراهيم محمد، بمدرسة الحسينية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الحسينية التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة ياسمين السيد عبد السلام علي محمد، بمدرسة الحمادين للتعليم الأساسي رقم 1 التابعة لإدارة الحسينية التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة حبيبة محمود محمد علي محمود، بمدرسة الدكتور محمد موسى ببهنيا التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالب شادن منصور أحمد منصور جبر، بمدرسة المؤانسة الرسمية لغات الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، الحاصل على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة ريتاج رمضان محمد محمد علي حافظ، بمدرسة شرشيمة الإعدادية المشتركة تعليم أساسي التابعة لإدارة ههيا التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة آلاء يوسف سند السيد شعبان، بمدرسة كفر محمد حسين المشتركة التابعة لإدارة شرق التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

▪️ الطالبة جني عمار عبد المنعم علي بيومي، بمدرسة فاقوس الإعدادية الرسمية لغات التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر بمجموع 277.50 درجة.

 

دعوة لمواصلة التميز

دعا محافظ الشرقية الطلاب المتفوقين إلى مواصلة مسيرة التميز العلمي والحفاظ على تفوقهم خلال المراحل التعليمية المقبلة، متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق وتحقيق طموحاتهم المستقبلية، ليكونوا نماذج مضيئة تسهم في خدمة الوطن والمشاركة في مسيرة التنمية والبناء.

 

نسبة النجاح ونتائج الشهادات المختلفة

كان المهندس حازم الأشموني قد اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026 بنسبة نجاح بلغت 75.46%.

وتقدم لأداء الامتحانات 147,694 طالباً وطالبة، حضر منهم 146,474 طالباً وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 110,539 طالباً وطالبة.

كما اعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية العامة بنسبة نجاح 75.37%، ونتيجة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 85.12%، ونتيجة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 90%، ونتيجة الشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين بنسبة نجاح 84.8%.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة