تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، مشروع تأهيل محطة مياه سوهاج غرب السطحية الانجليزى بطاقة 100 لتر لكل ثانية والذى يستفيد منه 390 ألف نسمة والممول من بنك التعمير الألمانى KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبنك الاستثمار الأوروبى EIB والمفوضية الأوروبية EU ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية SECO، ومصر ضمن مشروعات برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.
تفقد محطة معالجة الصرف الصحي
كما تفقد رئيس مياه سوهاج محطة معالجة الصرف الصحى الثلاثية سوهاج غرب والجارى بها أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة للمرحلة القديمة والتوسعات، حيث تشمل تلك الأعمال أعمالا مدنية لتأهيل المدخل والمصافى والأحواض وعنبر الطلمبات وإنشاء مبنى النوافخ والمحولات وتأهيل عنبر الطلمبات بالتوسعات والموقع العام وتأهيل مواسير خط السيب وخط الطرد، هذا بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والميكانيكا للمحطة القديمة والتوسعات، وشدد رئيس مياه سوهاج على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمنى ونهو كافة الأعمال فى الأول من سبتمبر من العام الجارى.
تفقد معمل المحطة
واستعرض معمل المحطة والذى يقوم بمتابعة وإجراء التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية لجميع مراحل المعالجة الثلاثية على مدار 24 ساعة لرفع وتحليل عينات شهرية من المياه الخام والسيب النهائي والترسيب الابتدائى واحواض التهوية والترسيب النهائي والمعالجة الثلاثية والحمأه وذلك للتاكد من مطابقة السيب النهائى لمياه الصرف الصحى المعالج.