محافظ الشرقية أمام النواب: حققنا أعلى نسب إنجاز فى التصالح بمخالفات البناء

الأحد، 14 يونيو 2026 01:28 م
محافظ الشرقية أمام النواب: حققنا أعلى نسب إنجاز فى التصالح بمخالفات البناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

0:00 / 0:00
كتبت ـ نورا فخري

أكد محافظ الشرقية، حازم الأشموني، أن المحافظة حققت أعلى نسب إنجاز في ملف التصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى أنها سجلت أعلى عدد في إصدار نموذج (7) لمقدمي طلبات التصالح، في إطار جهود إنهاء هذا الملف وتقنين الأوضاع المخالفة.


وأوضح الأشموني، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود شعراوي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير التنمية المحلية بشأن الخدمات بمحافظة الشرقية، أن تطبيق القانون بنسبة 100% قد لا يلقى قبولا لدى البعض، لكنه شدد على ضرورة الالتزام به لتحقيق الانضباط.


وفي سياق آخر، تطرق إلى قطاع الصحة، مشيرا إلى التحريك في عدد من الملفات المتعثرة منذ سنوات، من بينها مستشفى العيون الذي تعود أعماله إلى عام 2009، حيث تم حل المشكلات العالقة واستكمال المشروع، حيث ثبت أن الاستشاري الذي من المفترض أن ينجز المشروع هو من يعرقله، لذا قمت بفسخ التعاقد معه، وأصبح  المشروع حاليا جاهزا لدخول مرحلة الفرش تمهيدا للافتتاح.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة