حسنى: لن أستقيل وأمريكا أدارت المعركة ضدى

الأربعاء، 23 سبتمبر 2009 10:43 م
حسنى: لن أستقيل وأمريكا أدارت المعركة ضدى حسنى لن يترك منصبه كوزير للثقافة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فاروق حسنى، وزير الثقافة المصرى، أنه لن يلجأ للاستقالة من منصبه كوزير للثقافة بعد خسارته فى الفوز بمنصب المدير العام لليونسكو، وقال حسنى فى حديث أجراه مصطفى بكرى، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع، عقب وصول حسنى إلى القاهرة مساء اليوم، الأربعاء، إنه أجرى اتصالاً بالرئيس مبارك، وأن الرئيس قال له ألق بكل ما جرى من خلفك، واستمر فى أداء مهمتك كوزير للثقافة.

وأشار فاروق حسنى فى الحديث الذى تنشره صحيفة الأسبوع صباح الجمعة القادم إلى الدور الذى لعبته الولايات المتحدة الأمريكية بهدف إسقاطه، وقال إن المعركة كانت تدار ضدى من نيويورك.

واعتبر وزير الثقافة المصرى أن قضية تهويد القدس وموقفه منها كان أحد الأسباب التى دفعت إلى قيام اللوبى اليهودى بشن معركة إعلانية وسياسية كبرى ضد ترشيحه لهذا المنصب، وكشف حسنى النقاب عن أنه تلقى رسائل على إميله الخاص بعد إعلان فوز المرشحة البلغارية من إسرائيليين يعلنون فيها عن سعادتهم بعدم فوزه فى الانتخابات تحت زعم معاداته للسامية.

وقال فاروق حسنى إن ما جرى لن يثنينى عن موقفى الرافض للتطبيع ما لم يتحقق السلام فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وقال يكفى أن هذه الانتخابات قد عرت العالم أمام العالم، ذلك أن هناك من يصر على أن يبقى الجنوب خاضعاً بشكل دائم للشمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة