صورة اليوم.. عيد العمال.. كل سنة وعمال مصر بخير

الأربعاء، 01 مايو 2024 03:57 م
صورة اليوم.. عيد العمال.. كل سنة وعمال مصر بخير عمال مصر
تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت عدسة اليوم السابع صورة لعمال مصر فى عيدهم القومى، تعكس دورهم الرائد والمهم فى البناء والتنمية والتقدم.

ويحتفل العمال حول العالم اليوم الأربعاء، الأول من مايو 2024 بـ عيد العمال، والذى جاء تخليدا للحركة العمالية التى بدأت فى الولايات المتحدة الأمريكية للمطالبة بحقوق العمال، تحت شعار "8 ساعات عمل، 8 ساعات راحة، 8 ساعات نوم".

وأولت الدولة المصرية اهتمامًا غير مسبوق بعمال مصر، وهو ما انعكس بشكل واضح من خلال استراتيجية الجمهورية الجديدة لدعم وتطوير الأيدي العمالة على كل المستويات وتوفير حياة كريمة لهم، لافتا إلى أن على مدار 10 سنوات كان العمال هم الحراك والوقود في معركة بناء الجمهورية الجديدة.

وساهمت هذا المشروعات في توفير الملايين من فرص العمل لكل فئات المجتمع، ونجحت الدولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية بخفض معدلات البطالة رغم الأزمات العالمية، مع الحرص على تحسين أجور العمال والموظفين وأصحاب المعاشات، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه للعاملين بالقطاع العام.

وكان للرئيس عبد الفتاح السيسي دورا بارزا في دعم هذا الملف بإصداره العديد من القرارات أبرزها إنشاء صندوق إعانة الطوارق للعمالة غير المنتظمة، وتحويل حسابات مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، بالإضافة إلى تعظيم العائد الاجتماعى والتنموى منه.

عيد العمال
عيد العمال

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة