لمريض السكر.. 5 تمارين يومية تضبط سكرك منها صعود السلالم

السبت، 20 يناير 2024 08:00 م
لمريض السكر.. 5 تمارين يومية تضبط سكرك منها صعود السلالم مريض السكر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأبحاث أن النشاط البدني وممارسة الرياضة تحسن حساسية الأنسولين، مما يسمح للخلايا بامتصاص الجلوكوز بشكل أفضل، فهو يساعد على إدارة الوزن، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى ويساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكر، كما أن ممارسة الرياضة تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من خطر المضاعفات المرتبطة بمرض السكر.

 في هذا التقرير نقدم بعض التمارين التي يمكنها ضبط وتنظيم مستويات السكر في الدم، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

5 تمارين يومية تضبط سكرك

المشي السريع

المشي السريع يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفض مستويات السكر في الدم، ويعزز حساسية الأنسولين قم بدمج المشى السريع في روتينك اليومي من خلال ممارسة المشي السريع لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة.

​ركوب الدراجات​

ركوب الدراجات هو تمرين هوائي منخفض التأثير يساعد في تنظيم الجلوكوز وصحة القلب والأوعية الدموية.

فكر في ركوب الدراجات في الهواء الطلق أو استخدام دراجة ثابتة، ويوصى بركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة يوميًا لأولئك الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

السباحة​

السباحة هي تمرين لكامل الجسم يعمل على تحسين حساسية الأنسولين وصحة القلب والأوعية الدموية قم بالسباحة أو المشاركة في التمارين الرياضية المائية للحصول على خيار تمرين منخفض التأثير ممارسة السباحة لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة.

​قفز الحبل​

قفز الحبل يعزز معدل ضربات القلب، ويساعد في إدارة الوزن، ويحسن حساسية الأنسولين ابدأ ببطء وقم بزيادة الشدة تدريجيًا مع تحسن مستوى لياقتك البدنية.

 20-30 دقيقة من قفز الحبل يوميًا يحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم.

صعود السلالم​

يعد صعود السلالم لمدة 15-20 دقيقة طريقة جيدة للتحكم في مستويات السكر في الدم يشرك عضلات الساق ويدعم استخدام الجلوكوز. استخدم السلالم في المنزل أو العمل أو ابحث عن سلم قريب للقيام بتمرين سريع وفعال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة