العالم هذا المساء.. إعصار دانيال يحول درنة إلى مدينة أشباح ووسط المدينة يختفى بالكامل.. زعيم كوريا الشمالية يصل روسيا على متن القطار المدرع.. وملك المغرب يزور مصابى الزلزال ويتبرع بالدم فى مستشفى مراكش.. صور

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. إعصار دانيال يحول درنة إلى مدينة أشباح ووسط المدينة يختفى بالكامل.. زعيم كوريا الشمالية يصل روسيا على متن القطار المدرع.. وملك المغرب يزور مصابى الزلزال ويتبرع بالدم فى مستشفى مراكش.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظت ليبيا على رائحة الموت، حث خلفت الأمطار والسيول الغزيرة نتيجة لإعصار "دانيال" الذى ضرب البلاد، إلى عدد كبير من الوفيات والمفقودين.

وفي روسيا، وصل على قطاره المدرع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون إلى موسكو في أول زيارة خارجية لها منذ ما يقرب من أربع سنوات، وإلى التفاصيل:

نشرت وسائل إعلام محلية ليبية، الاثنين، صور تبرز حكم الدمار والخراب داخل مدينة درنة شرقى البلاد بسبب إعصار دانيال، حيث سجلت السلطات الليبية وفاة حوالي 4500 شخص وما يقرب من 10 آلاف مفقود في مدينة درنة فقط.
 
وتبرز الصور حجم الدمار الذي أصاب المباني الحكومية والمنازل والمساجد وكذلك المدارس، بالإضافة إلى المنازل التي تقع على ساحل بحر درنة وقد دمرت بالكامل وباتت كالأطلال.
 
وأعلن أحمد أمدورد، نائب عميد بلدية درنة الليبية، عضو المجلس البلدى، ارتفاع عدد ضحايا إعصار دانيال فى مدينة درنة لـ 4500 شخص وتسجيل 10 آلاف مفقود حتى الآن، مؤكدا أن الوضع كارثى فى المدينة ويحتاج لتدخل دولى عاجل.
 
وطالب نائب عميد بلدية درنة باكيا فى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع" عبر الهاتف، بضرورة التدخل الدولى العاجل لإنقاذ المدينة التى تعانى من انهيار، مشيرًا إلى سقوط أكثر من 7 عمارات بعضها يصل عدد طوابقها إلى 14 طابقًا وهو ما ينذر بكارثة إنسانية فى المدينة، مناشدًا المجتمع الدولى بالتدخل العاجل عبر ميناء درنة البحرى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
 
وأوضح نائب عميد بلدية درنة، تسجيل غرق عشرات المواطنين فى مياه البحر نتيجة إعصار دانيال، مؤكدًا أن الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان تسعى لدخول المدينة للوقوف على عمليات الإنقاذ إلا أن انهيار الجسور والطرق يصعب هذه المهمة، مؤكدا أن الجهود المحلية فى ظل الإمكانيات المحدودة لن تنجح فى التعامل مع الكارثة التى تعيشها مدينة درنة.
 
وشهدت مدن المنطقة الشرقية وفى مقدمتها مدينة درنة حالة من الهلع ساهمت فى تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية التى تشهدها البلاد، على خلفية اندلاع إعصار دانيال، والذى أسفر عن إعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتشريد المئات من البشر.
 
الاعصار يدمر أحياء كاملة في درنة
الاعصار يدمر أحياء كاملة في درنة

الدمار لحق بكافة المنازل في درنة
الدمار لحق بكافة المنازل في درنة

صورة جوية تبرز دمار عشرات المنازل في درنة
صورة جوية تبرز دمار عشرات المنازل في درنة

دمار كامل للمنازل في درنة
دمار كامل للمنازل في درنة

مباني دمرت بالكامل في مدينة درنة
مباني دمرت بالكامل في مدينة درنة

منازل درنة دمرت بالكامل
منازل درنة دمرت بالكامل

صورة جوية تبرز الدمار الكامل في درنة
صورة جوية تبرز الدمار الكامل في درنة

منازل مواطنين دمرت بالكامل في درنة
منازل مواطنين دمرت بالكامل في درنة

منازل مواطنين على ساحل درنة دمرت بالكامل
منازل مواطنين على ساحل درنة دمرت بالكامل

منازل وسط درنة دمرت بالكامل
منازل وسط درنة دمرت بالكامل

وسط درنة يتحول لمدينة أشباح
وسط درنة يتحول لمدينة أشباح

انهيار كوبري آخر في مدينة درنة وتحول المدينة لمنطقة اشباح
انهيار كوبري آخر في مدينة درنة وتحول المدينة لمنطقة اشباح

وسط مدينة درنة يتحول إلى مدينة أشباح
وسط مدينة درنة يتحول إلى مدينة أشباح

انهيار كوبري في وسط درنة بسبب الاعصار
انهيار كوبري في وسط درنة بسبب الاعصار
 

قطار زعيم كوريا الشمالية المدرع

وصل رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلى روسيا بالقطار المدرع الخاص به، وكان في استقباله وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف وعدد من المسؤولين الكوريين.

التقطت عدسات المصورين مشهد خروجه من القطار، حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين الروس.

وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، أجرى الضيف مباحثات مع وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف.

وأكد الوزير على وجود علاقات ودية طيبة وعميقة منذ فترة طويلة مع هذه الدولة الجارة، وهناك آفاق كبيرة للتعاون معها في مجالات الزراعة والبناء والسياحة وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن زيارة من هذا المستوى، تعد دفعة جيدة للتطوير الأكثر نشاطا للعلاقات الواسعة والاتصالات المباشرة مع كوريا الشمالية.

وكانت الخدمة الصحفية للكرملين قد أعلنت يوم أمس الاثنين عن زيارة رسمية وشيكة للزعيم الكوري الشمالي إلى روسيا بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

القطار المدرع المضاد للرصاص يتألف من 21 عربة مصفحة مجهزة بصالات استقبال.. وطلاؤه الفولاذي الأصفر يهدف إلى التحصين ضد الهجمات بالقنابل

قطار الأسرة الحاكمة في البلاد، ورثه الزعيم الحالي عن أبيه، من بعد كيم إيل سونغ الجد الذي كان أول من استقل القطار.

لا بأس إن طالت رحلة الزعيم، فالقطار يتألف من 21 عربة، مجهزة بحجرات استقبال ومؤتمرات، وصالات طعام فاخرة، وأجنحة للنوم.

القطار عبارة عن حصن مسلح على عجلات يُعتقد أنه يحتوي على غرفة كاريوكي، واتصالات عبر الأقمار الصناعية، ومنشأة طبية للطوارئ.

كما يتم سحب سيارته الشخصية التي كانت في الماضي سيارة ليموزين من طراز مرسيدس بنز، كجزء من القافلة.

وكذلك الأمر بالنسبة لطائرة هليكوبتر يتم إحضارها في حالة احتياج كيم إلى خروج سريع، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الكورية الجنوبية المستندة إلى معلومات رفعت عنها السرية ومسؤولين كوريين شماليين سابقين.

تم طلاء القطار باللون الأخضر الزيتوني مع سقف أبيض، في حين كانت النوافذ داكنة، بالإضافة لشرائط من الطلاء الفولاذي الأصفر تهدف إلى التحصين ضد الهجمات بالقنابل وتلتف حول جسم القطار، ومن المعروف أن كيم يسافر بأكثر من 20 عربة، مع حراسة أمنية في الأمام والخلف. وبحسب المعلومات الاستخباراتية عن القطار، فإنه أقوى من طلقة الرصاص حيث إنه مضاد للرصاص بالكامل.

شهد القطار اجتماعات رسمية مع الرئيس الروسي، والرئيس الصيني.

عند سفر الزعيم، يشغل قطار أمني في المقدمة والثاني للزعيم وحاشيته وثالث خلفهم. ويحتوي على معدات اتصال عالية التقنية لإصدار الأوامر وتلقي الإحاطات.

كما استخدم في عدة رحلات رسمية خارج البلاد منذ الخمسينيات. تاريخيا، وصل القطار بزعماء البلاد إلى فيتنام، والصين أكثر من مرة، وبلغاريا، وروسيا أيضا.

حركة القطار ووجهته تحمل دلالات ورسائل دأب النظام في بيونغ يانغ على إرسالها.

فقد استخدم القطار سابقا للتلويح بالحرب، فمثلا استقله كيم لمتابعة تجربة صاروخ عابر للقارات عام 2016.

 

قطار كيم يصل روسيا
قطار كيم يصل روسيا

 

 
زعيم كوريا في القطار
زعيم كوريا في القطار
قطار عيم كوريا
قطار عيم كوريا

 

مباحثات كيم في روسيا
مباحثات كيم في روسيا

 

 

بوتين وكيم
بوتين وكيم

ملك المغرب يزور مصابي الزلزال ويتبرع بالدم فى مستشفى مراكش
 

قالت وكالة الأنباء المغربية، إن العاهل المغربي الملك محمد السادس، زار اليوم الثلاثاء، المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بمراكش، حيث تفقد الحالة الصحية للمصابين ضحايا الزلزال الأليم، الذى خلف خسائر بشرية ومادية فى العديد من جهات المملكة، وتبرع بالدم للمصابين.

وزار الملك مصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية للمصابين، وكذا الخدمات الصحية المقدمة لهم من طرف الفرق الطبية المعبأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الكبرى.

 

وقد تم استقبال حوالي 2171 مصابا بمختلف المراكز الاستشفائية بجهة مراكش آسفي، من بينهم 484 مصابا بإصابات بليغة و1570 بإصابات خفيفة، فيما لازال 248 شخصا بالمستشفيات لتلقي العلاج.

 
وأفادت وزارة الداخلية المغربية، في بيان اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الضحايا  إلى 2901 شخص، تم دفن 2884 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخصا.
تبرع الملك بالدم
تبرع الملك بالدم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة