5 مشكلات تؤثر على إطلالتك سرها نقص فيتامين د.. من الشعر للأظافر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 04:00 ص
5 مشكلات تؤثر على إطلالتك سرها نقص فيتامين د.. من الشعر للأظافر البشرة
كتبت نهير عبدالنبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الجمال والعناية بالبشرة والشعر من الأمور المهمة التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، ولكن هل تعلم أن هناك سببًا خفيًا يمكن أن يؤثر على جمالك؟ إنه نقص فيتامين د، والذي غالباً ما يتم تجاهله. في هذا التقرير من موقع "BoldSky" نستعرض 5 مشاكل في الجمال التي يمكن أن تنجم عن نقص فيتامين د.

ظهور حب الشباب:

يمكن أن يكون نقص فيتامين د هو السبب وراء ظهور حب الشباب على البشرة. فمستويات فيتامين د المناسبة تساهم في تنظيم إفراز الزيوت في البشرة، وبالتالي تقليل فرص ظهور البثور والرؤوس السوداء. جرب التعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم واستخدم واقي الشمس، وإذا لزم الأمر يمكنك أيضًا تناول مكملات فيتامين د تحت إشراف الطبيب. 

تلف الشعر وفقدان لمعانه:

إذا كان شعرك باهتًا وخاليًا من الحيوية، فقد يكون ذلك نتيجة لنقص فيتامين د. فالفيتامين د يلعب دورًا هامًا في صحة بصيلات الشعر. يمكنك تعزيز صحة شعرك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الأسماك الدهنية والألبان المعززة بالفيتامين د.

ضعف الأظافر:

إذا كانت أظافرك هشة وضعيفة جدًا، فقد يكون ذلك بسبب نقص فيتامين د. يساعد هذا الفيتامين في تعزيز صحة الأظافر وقوتها. جربي إضافة الفطر والبيض إلى نظامك الغذائي.

الهالات السوداء تحت العينين:

ساعات النوم القليلة وقضاء وقت طويل أمام الشاشات يمكن أن يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين. ويعتبر نقص فيتامين د عاملاً يمكن أن يجعل هذه الهالات أكثر إظلامًا. حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم والتعرض لأشعة الشمس، ولا تنسي ارتداء النظارات الشمسية الجميلة لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية.

بشرة باهتة وفقدان الإشراق:

إذا كانت بشرتك باهتة وتفتقر إلى الإشراق، فقد يكون ذلك نتيجة لنقص فيتامين د. يعمل الفيتامين د على تحفيز تجديد خلايا الجلد وتحسين مرونته. جرب زيادة تعرضك للشمس بشكل آمن واستخدم منتجات العناية بالبشرة المحتوية على فيتامين د.

ظهور علامات الشيخوخة المبكرة:

يعتبر نقص فيتامين د أحد العوامل التي يمكن أن تساهم في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، مثل التجاعيد وفقدان المرونة. يعزز الفيتامين د إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو مسؤول عن صحة وشباب البشرة. تأكد من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة